كيف تتصل بشبكة الانترنيت بهوية مجهولة باستخدام شبكة تور.


     من منا لا يحب الخصوصية والأمان أتناء تصفحه لشبكة الأنترنت، بالطبيعة الحال لا أحد، الكل أصبح يبحث عن أفضل طريقة للإتصال بشبكة الأنترنت بشكل أمن دون القلق من التجسس ومراقبة الحكومات بتبادل المعلومات من خلال شبكات عامة بخصوصية بعيدًا عن المراقبة، شبكة تور Tor تمكنك من ذالك.



تعريف بشبكة تور:

    تور Tor إختصار لـ The Onion Router وهي عبارة عن خوارزميات وبرامج تخفي شبكة الأنترنت وتمكن مستخدميها من الاتصال بالأنترنت بدون الكشف عن الهوية المتصل أو تتبع لتحركاته علي شبكة الانترنت والمواقع التي يزورها كما تحميه من محاولات التعقب وتحديد الهوية والتجسس التي يمكن ان تقوم بها جهات عدة سواء أفراد او شركات او حكومات, أو حتى مزود الخدمة، مثل أورنج، أنوي، إتصلات المغرب أو غيرها.

    أيضا من بين أهم مميزات هذه الشبكة هو أنا تمكن مستخدميها من الولوج إلى المواقع والخدمات المحجوبة في بلدانهم بكل سهولة وأمان ثام وكذا الوصول إلى الويب العميق بالإضافة إلى onion التى لا يتم فهرستها من قبل محركات البحث التقليدية.، كما يفضل الصحفيون استخدام شبكة تور Tor للتواصل بأمان أكبر مع كاشفى الفساد والمعارضين.

طريقة الإتصال بشبكة تور:

قبل أن نشرع في شرح عليك أن تعرف أن الأمر ليس بالصعب كما يعتقد الجميع، الطريقة بسيطة وسهلة للغاية، وسنشرح لكم طريقة الإتصال بشبكة تور عن طريق الحاسوب وأيضا طريقة أخرى للهواتف الذكية.

أولا طريقة إتصال بشبكة تور من الحاسوب:

أولا نقوم بتحميل متصفح تور من الموقع الرسمي لشبكة تور: torproject.org/download

قم بإختيار نوع نظام التشغيل الخاص بك من بين الأنظمة التالية: Microsoft Windows أو Apple OS X أو GNU/LINUX أو BSD AND UNIX


ثم إضغط على Downlod ليبدأ التحميل:


بعد الإنتهاء من تحميل الملف ننتقل إلى طريقة تتبيث وهي سهلة جدا يمكنك متابعة الصورة التالية:






بعد الإنتهاء من تتبيث البرنامج سيظهر لنا ملف على سطع المكتب قم بنقر عليه لتنبثق أمامك النافذ التالية أنقر على Connect ثم ننتظر... إلى أن يثم الإتصال بشبكة.



الان نضغط على الأيقون البصل على شريط العناوين ثم نختار Security Settings... 


ثم يمكننا أن نختار مستوي الحماية المطلوب إذا أردت الحماية القصوي بمتصفح تور فأختر High.

ملاحظة مهمة: في حالة إختيار الحماية القصوى عليك أن تعرف أنك ستلغي بعض المميزات من متصفح التور مثل جافا سكريبت أي أنك لن تشاهذ فيوهات على المواقع ولن تقوم بحميلها...


الأن أصبح بإمكانك تفصح الأنترنت بشكل أمن، لكن تذكر أنه عليك تصفح الأنترنت فقط من متصفح شبكة تور إذا ستخدمت أي متصفح أخر أوبرامج أخرى فهذا لا يعني أنك متصل بشبكة تور.

تانيا طريقة إتصال بشبكة تور من الهواتف الذكية:

أولا قم بتحميل تطبيق من متجر جوجل بلاي: Orbot: Proxy with Tor

لكن قبل كل شيء دعني أخبرك بأنه إذا أردت أن يكون إتصالا إحترافيا فعليك فرمطة الهاتف ثم تطبيق هذا الشرح، لأنه في حالة لم تقم بهذه الخطوة فيستكون هناك العديد من العوامل ليعرفو من أنت فمثلا يمكن تتبعك من خلال البريد الذي كنت تستخدمه من قبل حساباتك في الأنترنت مثل فيسبوك أو غيرها...، لذا إذا كنت تريد إتصالا إحترافيا فعليك بفتح حسابات جديدة، ولا تقم بتصفحها إلا إذا كنت متصلا بشبكة تور، كما أنه عليك تجنب زيارة المواقع التي تبدأ عناونها بـ http.

طريقة التحميل وتتبيث سهلة جدا كأي تطبيق أخر، ثم بعد فتح التطبيق إضغط ووافق على شروط، ثم إضغك على Start.


إنتظر إلى أن تلاحظ عبارة في أسفل الشاشة كتب عليها Bootstrapped 100/100 قم بضغط على زر القائمة الجانبية.


ثم ضغط على خيار Apps VPN Mode


ستنبتق أمامك هذه الصفحة يمكنك تحديد من خلالها التطبيقات التي تريدها أن تتصل بشبكة التور أو يمكنك ضغط على الزر في الأسفل على اليسار لختيار جميع التطبيقات المتواجدة في هاتفك.


بعدها ستلاحظ ظهور أيقونتان في أعلى الشاشة أيقونة مفتاح مع أيقونة البصل، وهذا إن دل فإنما يدل على أنك متصل بشكل كامل على شبكة تور ماعليك سوى الإستمتاع بتصفح الأنترنت بكل حرية.


الأن أصبح بإمكانك تصفح الأنترنت بشكل أمن دون أن تقلق من أي شيء، لكن رغم كل هذا فعليك أن تعرف أنه لابد من وجود تغراث وحيل لتتبع المستخدمي هذه الشبكة فحاول ذائما إستخدام المواقع التي تعتمد فقط على بروتوكول https وبتعد تلك التي تستخدم http.
كيف تتصل بشبكة الانترنيت بهوية مجهولة باستخدام شبكة تور.
4/ 5
Oleh

مواضيع قد تهمك

إشترك في البريد الإلكتروني:

إشترك في البريد الإلكتروني لتتوصل بأخر مواضيعنا فور نشرها.