كيفية حذف جميع المنشورات على حسابك بالموقع الفيسبوك دفعة واحدة.

    أحيانا قد نرغب في حذف جميع منشوراتنا  أو البعض منها من على الفيسبوك وذالك لسبب أو أخر، وبطبيعة الحال حذف كل المنشورات من حسابك يدويات اي الذهاب لكل منشور وحذفه بشكل فردي يكون مرهق وصعب ويستغرق وقت جدا، كذالك هذا يرجع على حسب المنشورات التي قمت بنشرها منذ أن قمت بإنشاء هذا الحساب، لذا سنتعرف في هذه المقالة على طريقة حذف كل منشورات على حساب فيسبوك دفعة واحدة وبشكل أتوماتكي.

    أول وقبل كل شيء يجب عليك أن تقوم بتحميل إضافة F___book Post Manager للمتصفح جوجل كروم والتي ستمكنك من التحكم بحسابك بشكل كامل، حيث تمكنك هذه الإضافة من إخفاء جميع منشورات حسابك او حذفها دفعة واحدة كما أنه يُمكنك حفظ نسخة إحتياطية من جميع منشوراتك، وأيضا يمكنك تحديد المنشورات التي تريد حذفها من بين المنشورات التي تريد الإحتفاظ بها.

    بعد أن تقوم بتحميل الإضافة توجه مباشرة إلى حسابك على الفيسبوك ثم إلى الصفحة الشخصية اي البروفايل ثم تقوم بضغط على زر  View Activity Log عرض سجل النشاطات ليأخدك إلى صفحة سجل النشاطات Activity Log كما هو موضح في الصورة.

    بعد فتح صفحة صفحة سجل النشاطات Activity Log يمكنك أن تضغط على أيقونة الإضافة الموجودة بأعلى على شريط العنوان أعلى متصفح جوجل كروم كما هو موضح في الصورة، ثم يمكنك تحديد الفترة التي تريد حذف منشوراتك خلالها، يمكنك تحديد السنة والشهر الذي تريد حذف المنشورات التي ثم نشرها في ذالك الوقت، كما يمكنك تحديد حذف جميع المنشورات دفعة واحد من خلال تحديد خيار Select All في كل من الخانة الخاصة بالسنة والشهر، وبعدها الضغط على زر Delete.

    بعد هذا ستقوم الإضافة بعمل Scanning لجميع المنشورات على الحساب وتحديدها بشكل أتوماتكي وأتناء ذالك ستلاحظ وجود مستطيل باللون الأصفر قد ظهر في الشريط العلوي للفيس بوك، يجب أن تعرف أن هذا الفحص قد يأخد وقتا طويلا في حالت كنت هناك الكثير من المنشورات في حسابك، وبعد الإنتاء من الفحص ستتغير كلمة Scanning الموجودة في المستطيل الأصفر تظهر Confirm to delete فاضغط عليها لتظهر لك قائمة تحدد Select All في حالة إذا أردت حذف جميع المنشورات، لكن إذا كنت تريد حذف منشورات معينة فاضغط Deselect All وقم بتحديد المنشورات لحذفها دفعة واحدة، وبعد الانتهاء اضغط علي زر Confirm لتأكيد حذف المنشورات لتقوم الاضافة بالمهمة مباشرةً وحذف جميع المنشورات.

ثم ستلاحظ أن الإضافة تقوم بحذف المنشورات التي قمت بتحديدها، وبعد إنتهاء من ذالك ستظهر رسالة تخبرك بإنتهاء العملية مع عدد المنشورات التي ثم حذفها.

بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات