أعلنت فيسبوك على إضافة جديد لتحويل الكلام على البث المباشر إلى نصوص مكتوبة.


     أعلنت شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك اليوم عـــــــــــــــــلى ميزة جديدة سيثم إضافتها في الأيام القليلة المقبلة إلى موقع وتطبيق التراسل الفوري فيسبوك، هذه الميزة التــــــــــــــــــــــي من شئنها تحويل  الكلام البث المباشر إلــــــــــــــــــى نصوص مكتوبة لمساعدة المستخدمين الذين يعانون من صعوبة في السمع.

     تسعى فيسبوك إلى تسهيل الوصول عـــــــــــــــــــــــــلى إمكانية الوصول Accessibility وذالك لمساعدة ذوي الإحتياجات الخاصة في إستخدام منصة فيسبوك.

     وقد جاء قرار إضافة هذه الميزة بعد الإحصائيات التــــــــــــــــــــــــــي قامت بها فيسبوك الأخيرة، حيث كشفت فيسبوك عــــــــــــــــــــــــــــــــــــلى أن مشاهذات الفيديو على شبكة التواصل الإجتماعي قد إرتفعت أربع أضعاف خلال العــــــــــــــــــام الماضي.

     للمزيد من المعلومات عــــــــــــــــــــــن هذه الميزة وفرة فيسبوك هذه البوابة التي تشرح الية عمل هذه الإضافة الجديدة.
بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com

إرسال تعليق

لا يتم نشر التعاليق إلى بعد مراجعتها من طرف الإدارة، التعاليق أسفل كل مقالة تعبر عن صاحبها، لا نقبل السب والشتم أو الكلام الجارح، إذا رأى اي زائر تعليقات غير مناسب، المرجوا إبلاغنا عن طريق صفحة الإتصال.

أحدث أقدم