سبب من أسباب التي قد تدمر ترتيب موقعك في محركات البحث مثل جوجل.

من أكثر العوامل التي قد تدمر ترتيب موقعك في محركات البحث هي الروابط اللتي بها خلل ما أو أنها لا تعمل وبالتالي فإنه من المهم معرفتها وإصلاحها أو تغييرها بأخرى أو حدفها حتى، لكن الأمر الذي لا يعرفه الكل هو الطريقة اللتي يمكننا أن نجد بها هذه الروابط اللتي لا تعمل.


لهذا وفي هذا المقال سوف نتعرف على أداة Xenu Link Sleuth اللتي تساعد مالكي المواقع على البحث عن الروابط المعطلة وإصلاحها.

يجب عليك تحميل الأداة من هنا: Xenu Link Sleuth

عند تحميل الأداة وتتبيتها على جهازك قم بدخول لها ستفتح أمامك على هذا الشكل، إضغط على الأيقون كما هو موضح في الصورة.


ستفتح لك نافذة صغيرة أكتب في المكان المخصص رابط موقعك كما هو موضح في الصورة.


الأن لم يتبقى عليك سوى الإنتظار إلى أن يكتمل التحليل وستعطيك هذه الأداة المتميزة جميع الروابط المتواجدة في موقعك منها من هو باللون الأخضر وذالك يعني أن الرابط سليم ومنها من هو باللون الأحمر وذالك يعني أن ذالك الرابط معطل وعليك إما إصلاحه أو حدفه إلى لم يكن له دور مهم أو بالأحرى دور رئيسي في الموقع.


كان هذا هو موضوع اليوم أتمنى ألا تبخلو علينا بالتشجيعنا من خلال مشاركة هذا المقال مع أصدقائك من خلال أزرار المشاركة أسفله.
بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com