أفضل 10 المواقع لربح المال من خلال كتابة المقالات.

هناك العديد من المواهب الضائعة في هذا العالم الكبير، ومن بين هذه المواهب ، هي موهبة الكتابة ، فهناك العديد من من يعشقون الكتابة وتأليف المقالات ، لكن للأسف لا يستفدون من موهبتهم هذه بالشكل الصحيح ، نعم أخي ، إذا كنت كاتب ، وتعشق فن التأليف والكتابة ، فبإمكانك ربح المال من خلال بيع مقالاتك التي تكتبها ، أو ما يسمى بالعمال كـ كاتب مستقل " Freelance Writing " ، حيث أنه هناك ألاف المواقع والمجلات التي تدفع لك مقابل كل كلمة تكتبها ، وهناك مواقع أجنبية تدفع ما معدل 50 سنتا إلى دولار واحد عن كل كلمة تكتبها ، أما إذا كنت كاتب محترف فبإمكانك جني ضعف أضعاف هذه المبالغ .


هناك كثيرين من من سيقرؤون هذه المقالة ، ويقومون بالتسجيل في هذه المواقع ، فقط همهم الوحد هو ربح المال ، إذا كنت كذالك صديقي لا أنصحك بهذا ، لأنك لن تربح سنتا واحد ، فهذه المواقع موجه فقط للمحترفين أو للذين لديهم مستوى عال في الكتابة ، حيث أنهم مطلعين على قواعد الكتابة ولديهم تجربة طويلة حيال ذالك ، لذالك لا أريد منك أن أن تضيع وقتك بدون فائدة ، لكن يمكنك التجربة إذا كنت تشعر إنك قادر على إبهار إدارة هذه المواقع بقلمك.

كتابة محتوى الناجح يتطلب مزيج بين الموهبة ، الجهد ، والوقت ، إذا كنت تملك كل هذه العوامل وتحب الكتابة ، عندها فقط يمكننا الحديث عن تحقيق الربح المادي من خلال ذالك ، دعنا الان نتعرف على أفضل هذه المنصات التي يمكنك من خلال تحقيق مبالغ محترمة.

إعلان: قبل أن نتطرق إلى أفضل 10 مواقع لربح المال من خلال كتابة المقالات على الأنترنت، دعني أقترح عليك العمل على موقع خمسات للخدمات المصغرة، يمكنك تقديم خدمة كتابة المقالات والمراجعات لكل من يطلب منك بأثمنة جد مناسبة، حيث أن هناك الكثير من المواقع والمجلات الإلكترونية تلجأ إلى هذا الموقع لطلب كتابة مقالات ومراجعات خاصة.

textbroker يعد هذا الموقع من بين أفضل المواقع في المجال على الإطلاق ، فإذا كنت تشعر بأنك كاتب من فئة خمس نجوم ، فهذا الموقع هو كنز بالنسبة للكثير من الكتاب المستقلين ، حيث أنه يدفع خمس سنتات عن كل كلمة تكتبها ، يمكنك أن تبدأ بمقالات صغيرة وبسيطة ، وغالبا إذا كانت مقالاتك جيدة سيتم تصنيفها في خانة 3 نجوم ، وبعدها يمكنك أن تشق طريقك صعودا إلى أن تصل إلى محتوى إحترافي .

إقرأ أيضا : طريقة التعديل على ملف الـ PDF أون لاين بدون برامج.

Uxbooth يقول الكثير من مستخدمي هذا الموقع أنه موقع صعب الإرداء ، وأمر الأكثر إزعاجا من ذالك أنه يأخد مابين 6 إلى 8 أسابيع فقط من أجل تخاد القرار، فيما كانت مقالتك جيدة أم العكس ، وهذا ربما يرجع إلى نوع المقالات التي يطلب الموقع ، حيث أنه يطلب مقالات تتحدث عن الأحداث  ومواضيع إجتماعية الشائعة ، لكن في المقابل يدفع 100 دولار عن كل مقالة مقبولة .

iWriter هذا الموقع قد يدفع لك مبلغ 15 دولار عن كل مقالة مقبولة تقوم بكتابتها ونشرها ، وقد يبدو لك مبلغ 15 دولار صغير جدا ، لكن في المقابل ذالك فإن إدارة الموقع ليست صارمة كباقي المواقع ، والتي تتطلب مواصفات دقيقة ، كما أنه يتيح لك نشر عدد كبير من المقالات بدون قيود .

إقرأ أيضا : طريقة تحميل كتب بصيغة بي دي اف PDF بشكل مباشر من محرك البحث جوجل.

The Penny Hoarder هذا الموقع هو الأخر من بين أفضل المواقع في المجال ، والذي قد تصل فيه قيمة المقالة الواحدة إلى 1000 دولار ، طبعا هذا ليس سهلا كما قد يعتقد البعض ، لن يدفع لك الموقع هذا المبلغ إلا إذا كنت من المحترفين في المجال وقمت بكتابة المقالة المناسبة بالمواصفات المطلوبة ، ويعتمد أيضا على عدد مشاهذات المقال .

FundsforWriters جميع المواقع والمنصات التي تعرفنا عليها في هذه المقالة ، تتطلب أن يستوفي المقال حد أدنى من الكلمات والذي هو غالبة 1500 كلمة ، لكن هذا الموقع لا يطبق هذا نوع من القوانين ، كتب كما تشاء وإختر اي موضوع تشاء ، فقط يجب أن يكون مقالك حصري مميز ومفيذ.

Listverse هذا الموقع هو الأخر من بين أفضل وأشهر المواقع في المجال ، حيث أنه يمكنك أن تحصل على 100 دولار عن كل مقالة يثم قبولها ، بشرط أن ألا تقل كل مقالة يثم إرسالها عن 1500 كلمة ، غير ذالك يمكنك أن تبدع كما تشاء .

A List Apart موقع مميز يستحق التجربة وهو يدفع مبلغ محدد في  200 دولار لكل مقالة ، طبعا بشرط أن يثم قبول المقالة من طرف اللجنة المشرفة على ذالك ، ومن بين أهم شروط هذا الموقع هو الأخر ، أن لا تقل عدد كلمات المقال عن 1500 كلمة ، غير ذلك ، فجميع الكتاب يشتكون من صعوبة نيل رضى هذا الموقع ، على عكس القراء فهم يمدحون المقالات المختارة من طرف إدارة الموقع بكل عناية وهذا يفسر صعوبة قبول المقالات.

إقرأ أيضا : تحميل أي كتاب مدفوع في أي مجال على موقع Amazon مجانا.

International Living أما هذا الموقع فهو ينفرد بنوعية المقالات التي ينشرها ، فهو موقع متخصص في نشر المقالات التي تتحث عن تجارب الناس في السفر ، وإذا كنت من عشاق السفر ، ولذيك تجارب ومغامرات خدتها أثناء سفرك ، فبإمكانك الإلتحاق بهذا الموقع لتشارك تجاربك ، ومقابل ذالك تحصل على 75 دولارا عن كل مقالة يثم قبولها .

Matador Network هذا الموقع على خلاف باقي المواقع ، بالإضافة إلى أنه يبحث عن كتاب لإلهام الأخيرين بتجارب السفر ، فهو كذالك يدفع لك مقابل الصورة وفيديوهات التي تتعلق بموضوع السفر .

وفي الأخير و من أجل توسيع مصادر دخلك ، فإنه إن كنت حقا موهوبا في الكتابة و إنشاء المقالات يمكنك أيضا الإستعانة بمواقع الخدمات المصغرة و أفضلها طبعا " فايفر " بالنسبة للأشخاص الذين يكتبون مقالات باللغات الأجنبية " جميع اللغات تقريبا مقبولة " طبعا لن ننسى هذا الموقع العربي الرائع " خمسات " طبعا خمسات حقق أرقام قياسية في السنوات الأخيرة.

رابط موقع فايفر : Fiverr.com - رابط موقع خمسات : khamsat.com

بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات