مجموعة من أفضل المواقع الأجنبية لتعلم البرمجة بطريقة إحترافية.


أصبحت البرمجة في يومنا هذا من المجالات الأكثر أهمية وستزداد أهمية أكثر في المستقبل القريب خصوصا وأنه ينتظرنا مستقبل تقني المئة في المئة، لذا، إذا كنت قد إتخدت قرارك في تعلم لغات البرمجة، فدعي أساعدك عن طريق تقديم مجموعة من المواقع الأجنبية التي تقدم لك دروسا في شتى لغات البرمجة الشائعة، هناك من يقدمها بالفيديو و هناك من يقدمها على شكل شروحات مكتوبة.


W3schools من بين أشهر المواقع في المجال فهو لا يحتاج ولن يحتاج إلى تعريف ​W3Schools هو موقع مطوري الويب، يقدم مجموعة ضخمة من الدروس والمراجع في اللغات البرمجة، مثل HTML، CSS و JavaScript، PHP، SQL، W3.CSS.

موضع قد يهمك: تحميل وتصفح موقع البرمجة W3schools بدون انترنت 2018.

Msdn Microsoft معروف ومشهور جدا، بالكل تأكيد هذا الجناح تابع لشركة مايكروسوفت العملاقة، هذا الجناح من مايكروسوفت مخصص لتعلم التطوير الشبكة والبرامج والأنظمة.

codecademy موقع عبارة عن أكاديمية لتعلم وتعليم الاكواد لبرمجة الويب لعدة لغات، اجمل ما فيه انه مقدم للفئتين المعلم والطالب وليس الطالب فقط كما في اغلب المواقع التعليمية الأخرى، يثم من خلال هذا الموقع تقديم دروس سهلة للمبتدئين، والأمر الأجمل في هذا الموقع انه بإمكانك متابعة اصدقائك وتتبع تقدمهم في تعلم لغة برمجة ما، وذلك ما يزيد من حماسك اكثر للتعلم.

TutorialsPoint هذا الموقع هو الأخر من بين أشهر المواقع في مجال تعليم البرمجي، موقع رائع مميز وسهل جدا للمبتدئين، يقدم لك هذا الموقع حوالي 250 دورة في مختلف اللغات البرمجية إلى حدود الساعة.

Code Avengers موقع يجعل الراغبين في تعلم البرمجة يحبون البرمجة، على الرغم من إنه لا يوفر دوراته إلا في HTML5 CSS3 و Java Script، ولكن كلا من هذه الدورات صُمم بعناية بالغة لتقديم الترفيه المناسب لكم ورفع مستوى إحترافكم في البرمجة، وفي نهاية كل درس فعلا توجد لعبة صغيرة لتخفيف التوثر الناتج عن متابعة الدروس المتتالية.

Coursera  هذا الموقع يقدم لك كورسات من جامعات حول العالم في مجالات تتنوع بين الرياضيات، الحاسب، العلوم الحيوية و الإنسانية،الفن، الإقتصاد و إدارة الأعمال و غيرها، ولكن أظن أن ماههمك هو كورسات البرمجة، نعم أخي هي الأخرى ستجدها في هذا الموقع، تستطيع التسجيل في مادة أو أكثر، من أي تخصص يثير إهتمامك، بدل دراسة تخصص كامل.

Developer Mozilla هذه الخدمة مقدمة من طرف Mozilla، يقدم لك العديد من الدروس في مجال البرمجة، لغات البرمجة متعدد مثل HTML، Javascript، CSS وغيرها من اللغات الأخرى...

Google Code University هذه المنصة تابعة للشركة جوجل العملاقة، نعم أخي شركة جوجل بدورها تقدم لك هذه المنصة متعدد المهام ومن بينها تعليم مجموعة كبيرة من لغات البرمجة.

Eduonix هذا الموقع يقدم لك العديد من الكورسات الإحترافية في مجال البرمجي المدفوعة منها والمجانية، ستجد في هذا الموقع كورسات للعديد من لغات البرمجة التي من الممكن أن تتير إهتمامك. 

Udacity صدقني أخي صمم هذا الموقع ليتناسب مع متطلبات الطلاب في المراحل المختلفة، يضم هذا الموقع العديد من الدروس في مختلف المجالات غير البرمجة، يمكنك حقا الإستفادة من هذا الموقع.

 Lynda موقع هو الأخر من بين المواقع المعروفة جدا في مجال الكورسات أو التعليم عن طريق الأنترنت، موقع هو الأخر يضم عدد ضخم جدا من الكورسات والدروس في مجال البرمجة.

Code School وفي الأخير موقع Code School، هذا الموقع مناسب جدا للمبتدئين، حيث أنه يقدم مجموعة من الكورسات دروس بطريقة عملية لن تجدها في باقي المواقع.


كل هذه المواقع التي قدمت لك اليوم أخي هي موقع تستحق التجربة، فأنا لم أقم بترتبها ولم أقم بتفضيل موقع على الأخر، قم بكتابة كل موقع عشوائ وكل موقع يقدم دروس مختلفة، منها ماهو يقدم دروس في مختلف المجالات ومنها ماهو متخصص في تعليم لغات البرمجة، أنصحك بتجربة كل موقع على حدى، حتى تجد الموقع الذي يناسبك.
مجموعة من أفضل المواقع الأجنبية لتعلم البرمجة بطريقة إحترافية.
4/ 5
Oleh

مواضيع قد تهمك

إشترك في البريد الإلكتروني:

إشترك في البريد الإلكتروني لتتوصل بأخر مواضيعنا فور نشرها.