6 لغات برمجة إذا تعلمت إحداها من شأنها تغير حياتك للأفضل.


    في يومنا هذا أصبحت البرمجة مجالا من المجالات التي لايمكن إستغناء عنها ، لذى فتعلم لبعض لغات البرمجة من شأنه أن يغير حياتك إلى الأفضل ، وذلك يرجع إلى أن هذا المجال المهني مجال مليئ بالفرص والحظوظ الجيدة ، حيث أصبحت هذا المجال أكثر طلبا من طرف الشركات العالمية ، وكذالك توفر فرص العمل بشكل حر أو مستقل ، أو ربما إنشاء شركة صغيرة ، وكل ما تحتاجه هو أن تتعلم اللغة البرمجة التي لها مستقبل في سوق العمل .

    ولكي نوضح لك أكثر مستقبل لغات البرمجة دعني أستعرض عليك رواتب مهندسي البرمجيات في أكبر الشركات العالمية:

شركة eBay :  يبلغ راتب المهندس نحو 113,549 دولار سنويا .

شركة أوراكل :  يبلغ راتب المهندس نحو  116,514 دولار سنويا .

شركة إنتل :  يبلغ راتب المهندس نحو 117,643 دولار سنويا .

 شركة أمازون :  يبلغ راتب المهندس نحو 118,121 دولار سنويا .

 شركة أبل :  يحصل مهندس البرمجيات نحو 138,300، دولار سنويا .

 شركة جوجل :  يبلغ راتب المهندس نحو 164,683 دولار سنويا .

 شركة فيسبوك :  يبلغ راتب المهندس نحو 177,014 دوولار سنويا .

    الان سنتعرف على لغات البرمجة الرائدة الأكثر طلب في سوق الشغل إذا أتقنت إحداها ستتغير حياتك للأفضل:

الـ Java : لغة الجافا تعد من بين أشهر لغات البرمجة في العالم ، الجافا ستجدها في كل مكان فهي اللغة المستخدمة في بناء و إنشاء الأنظمة الخاصه بأجهزة الحاسوب البرامج وتطبيقات الأندرويد المواقع وأنظمة أخرى ، لذالك فهي لغة مطلوبة بشكل كبير جدا ، إذا إستطعت إحتراف هذه اللغة فلاتقلق ستجد العديد من الفرص وعينيك مغمضتين .

الـ JavaScript : لغة " الجافا سكريبت " على الرغم من التشابه بين " الجافا سكريبت " وبين " الجافا " إلا أن هناك إختلاف كبير بينهما ، " الجافا سكربت " في المقام الأول هي لغه برمجية تستخدم ضمن صفحات HTML ، وتستخدم هذه اللغة في أغلب المواقع التي نقوم بزيارتها يوميا ، لذى فهذه اللغة يزداد الطلب عليها يوما بعد يوم في سوق الشغل .

الـ Python : الـ بايثون أو يطلق عليها لغة الثعبان ، هذه اللغة ثم إبتكارها من طرف " مؤسسة برمجيات بايثون "وهي لغة مثل لغة " الجافا سكريبت " إلا أن الإختلاف بينهما هو أن هذه اللغة أكثر بساطة وسهلة في تعلمها وإتقانها ، حيث أنها  تتركز علي أقل عدد ممكن من الأكواد وذلك مقارنة باللغات الأخري ، البايثون لغه لها مستقبل وكبير جدا ويكفي ان تستكمل الان في العديد من اشركات التقنيه العالميه كما انها ايضا لغه متعددة الاستعمالات .

الـ SQl : تستخدم هذه اللغة من طرف الشركات الكبري ، وذلك لإستخراج المعلومات من قاعدة البيانات الخاصة بها ، وهذه الشركات تحتفظ بكميات كبيرة من المعلومات في قاعدة البيانات الخاصه بها ، ولذلك فهاته الشركات هم دائما بحاجة إلي مبرمجي لغة SQl من أجل تحليل وإستخراج هذه البيانات وذلك لفهم عقلية المستخدم والمساعد في وضع استراتيجيات للمستقبل سواء كان ذالك من أجل تسويق منتجاتها أو أشياء أخرى .

الـ C# : لغة السي شارب هي لغة برمجية بديلة للغة " السي C " وهذا يعني أن جزء كبير من هذه اللغة وبنيتها سيساعدانك في تعلم اللغات الأخرى مثل " السي ++ " أو " C++ " و " الجافا " ، حيث تم تطوير هذه اللغة من طرف شركة مايكروسوفت ، تم استخدامها كخيار لمعظم المبرمجين وذلك في بناء تطبيقات سطح المكتب ويندوز .

الـ IOS - Swift : إذا كنت مهتم بإنشاء وبرمجة تطبيقات الهواتف الذكية " للـ ايفون " فهذه اللغة هي لغة برمجة ثم تطويرها من طرف شركة ابل وذلك لبناء تطبيقات نظامها IOS ، ومن خلال لغة سويفت يمكنك إنشاء تطبيقات الايفون وتقوم بنشرها ورفعها علي المتجر اب ستور الخاص بالشركة .
بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات