سامسونج تكشف عن هاتفها الذكي Samsung Galaxy S6.

3/01/2015

كشفت شركة سامسونج مند قليل عن هاتفها الجديد Galaxy S6 وذالك خلال مؤتمر الذي عقدته الشركة اليوم الأحد في معرض MWC التقني بالمدينة برشلونة.

وقال المتحدث بالإسم الشركة الرئيس التنفيدي (يه كيه شين) بأن الهاتف الجديد Samsung Galaxy S6 سيقدم أفضل كاميرا للتصوير في ظروف مختلفة، حيث يأتي الهاتف بأسرع معالج وأقوى شاشة وذالك مقارنة بالهواتف المتواجد حاليا في الأسواق.


بالنسبة لأهم مواصفات الهاتف الجديد من سامسونج Galaxy S6 فهو يأتي بالشاشة بقياس 5.1 بوصا من نوع Super AMOLED، مدعومة بزجاجة Gorilla Glass 4 مقاومة للخدش وتعمل بالدقة عرض Quad HD، وتبلغ درجة وضوح الشاشة إلى 1440×2560 بكسل، كما يأتي الهاتف الجديد بأحدث معالج من نوع Exynos والتي تنتجها سامسونج ثماني وتعمل أربعة أنوية فيه بسرعة 2.1 جيجاهرتز، فيما تعمل الأنوية الأخرى بسرعة 1.5 جيجاهرتز النواة 64 bit بالدقة 14 نانو متر.

قالت شركة أن هاتفها الجديد مزود بالتقنية الشحن السريع حيت يمكن شحن هذا الأخير في أقل من 10 دقائق بشكل كافي للإستعمال مدة 4 ساعات حيث ثم تزويد الهاتف الجديد بالبطارية ذات سعة تبلغ 2550 ملي أمبير/ساعة، ومدمج بالبطارية كذلك تقنية للشحن اللاسلكي، وهي البطارية التي ستكون غير قابلة للإزالة من قبل المستخدم.


الهاتف الجديد من سامسونج مزود بالكاميرا بالدقة 16 ميجا بكسل مدعومة بالمثبث بصري للصورة، ومزودة بالميزة متطورة للتصوير بتقنية HDR في الوقت الفعلي، أما الكاميرا الأمامية فهي تأتي بالدقة 5 ميجا بكسل وهي الأخرى مزودة بتقنية HDR الجديدة.

ويأتي الهاتف بهيكل خارجي مصنوع من الزجاج ومعدن حيث قالت شركة سامسونج من أنها أقوى بـ 50 في المئة من المواد الموجودة في الهواتف الحالية، حيث صنعة الجزء الخلفي والأمامي من الزجاج وأضيفة له إطارالمعدني المصنوع من الأليمنيوم، بحث يبلغ وزن الهاتف 138 جراما، وسُمكه 6.8 ملم.


أما بالنسبة للميزة الجديدة والمتطفلة على هواتف سامسونج فهي ميزة الدفع الإلكتروني حيث ثم تزويد الهاتف الجديد Samsung Galaxy S6 بالميزة الدفع الإلكتروني والتي ظهرة لأول مرة في هواتف شركة Apple بالضبط في هاتف Iphone 6 حيث ثم التعاقد الشركة مع شركتي فيزا وماستر كارد لتدعم بطاقات الدفع الإلكتروني خاصتهم.

وأخرا قالت سامسونج أنا تعتزم طرح الهاتف Galaxy S6 في عدد من الأسواق، وتحديدا 20 دولة حول العالم، بداية من العاشر من أبريل المقبل، وبألوان الأبيض والأسود الياقوتي والأزرق والذهبي.

أما بالنسبة لسعر الهاتف فسيبدأ من 650 دولارا.

تعرف على هاتف Galaxy S6 Edge أيضا من هنا.

بنرحالي بوشعيب مغربي من مواليد 1992 مدون ومصمم جرافيكس مؤسس مدونة شوبيكسو للمعلوميات وموقع بنرحالي لتصاميم المجانية، أهتم بأخر أخبار التقنية والتكنولوجية أقضي كل فراغي أمامة شاشة حاسوبي.

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »