بعد الكشف عن Galaxy S6 سامسونج تكشف عن Galaxy Edge.

3/02/2015

مباشرة بعض كشف شركة سامسونج عن هاتفها Galaxy S6 هاهي تكشف أيضا عن هاتفها الثاني Galaxy S6 Edge المميز بشاشته المنحنية من الجانبين.

وكما ذكرت سامسونج في مؤتمرها فإن الهاتف Galaxy S6 Edge يتميز عن باقي الهواتف الذكية الحالية بجانبيه المنحنين ولايختلف عن سابقه Galaxy S6 من ناحية المواصفات فهو الأخر يأتي بشاشة بالدقة  1440×2560 بكسل بقياس 5.1 بوصة من نوع Super AMOLED بدقة عرض Quad HD مدعوم بزجاجة Gorilla Glass 4 المقاومة للخدش وصدمات.
ومن المميزات التي يتميز بها الهاتف Galaxy S6 Edge عن قرينه Galaxy S6  هي شاشة المنحنية والتي تمكن المستخدم من عرض أخر التنبيهات أو الأيقونات أو التطبيقات الأكثر إستعمالا أو لعرض التوقيت.


يأتي هاتف الجديد Galaxy S6 Edge بأحدث معالج من نوع Exynos 64 bit بدقة تصنيع 14 نانو متر وهو أسرع بالنسبة تصل إلى 20 في المئة عن المعالج الموجود في سامسونج جلاكسي أس6، أما بالنسبة لذاكرة العشوائعة فهي من نوع DDR4 تبلغ 3 جيجابايت أما الذاكرة الذاخلية فهي تبدأ من 32 جيجابايت بدون إمكانية إضافة بالطاقة ذاكرة خارجية.

بالنسبة للكاميرا  فهي تأتي بدقة تصل إلى 16 ميجابكسل مدعومة بثبت بصري للصورة OIS، مع عدسة بقياس f/1.9 تضمن إلتقاط صورة واضحة في الوقت الفعلي والمزودة بتقنية HDR، كما ستأتي الكامرا الأمامية بالدقة 5 ميجابكسل وهي الأخرى بتقنية HDR.

أما بالنسبة للبطارية فهي غير قابلة للإزالة من طرف المستخدم حيث تبلغ سعتها 2600mAh المزودة بالتقنية الشحن السريع و الاسلكي حيث يكفي شحن الهاتف لـ 10 دقائق فقط ليمنح المستخدم 4 ساعات من استمرارية الشحن.

ويأتي الهاتف بهيكل خارجي مصنوع من الزجاج ومعدن حيث قالت شركة سامسونج من أنها أقوى بـ 50 في المئة من المواد الموجودة في الهواتف الحالية، حيث صنعة الجزء الخلفي والأمامي من الزجاج وأضيفة له إطارالمعدني المصنوع من الأليمنيوم، بحث يبلغ وزن الهاتف 138 جراما، وسُمكه 6.8 ملم.


أما بالنسبة للميزة الجديدة والمتطفلة على هواتف سامسونج فهي ميزة الدفع الإلكتروني حيث ثم تزويد الهاتف الجديد Samsung Galaxy S6 بالميزة الدفع الإلكتروني والتي ظهرة لأول مرة في هواتف شركة Apple بالضبط في هاتف Iphone 6 حيث ثم التعاقد الشركة مع شركتي فيزا وماستر كارد لتدعم بطاقات الدفع الإلكتروني خاصتهم.

وتعتزم سامسونج طرح الهاتف Galaxy S6 Edge مع Galaxy S6 في عدد من الأسواق، وتحديدا 20 دولة حول العالم، بداية من العاشر من أبريل المقبل، وبألوان الأبيض والأسود الياقوتي والأزرق والذهبي.

أما بالنسبة لسعر الهاتف فسيبدأ من 800 دولارا.

بنرحالي بوشعيب مغربي من مواليد 1992 مدون ومصمم جرافيكس مؤسس مدونة شوبيكسو للمعلوميات وموقع بنرحالي لتصاميم المجانية، أهتم بأخر أخبار التقنية والتكنولوجية أقضي كل فراغي أمامة شاشة حاسوبي.

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »