الذكاء الإصطناعي ينقل تجربة إستخدام الويندوز 11 إلى مرحلة أخرى، تحديث 23H2.

 قامت شركة مايكروسوفت بإصدار تحديث 23H2 بشكل رسمي لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز 11. هذا التحديث الجديد كان قد تم الإعلان عنه في وقت سابق خلال شهر سبتمبر من عام 2023، ويأتي بعدد من الميزات والتحسينات الهامة التي تجعله تحديثًا أساسيًا لمستخدمي ويندوز 11، فيما يلي أبرز مميزات هذا التحديث:

ما هي مميزات تحديث 23H2 لمستخدمي ويندوز 11 ؟

ويقدم تحديث ويندوز 11 الجديد 23H2 العديد من المميزات والتحسينات الجديدة التي تجعلها تحديثا رئيسيا أو هاما للمستخدمين، أبرزها:

1. المساعد الذكي كوبايلوت (CoPilot):

 تمثل هذه الميزة إضافة رائعة إلى ويندوز 11، حيث يتيح للمستخدمين الوصول إلى مساعد ذكي يسمى كوبايلوت مباشرة من خلال شريط المهام. يمكن للمستخدمين طلب المساعدة في العديد من المهام، مثل تلخيص صفحات الويب وكتابة رسائل البريد الإلكتروني وتخصيص إعدادات النظام وأكثر من ذلك بكثير. يعتمد هذا المساعد على تقنيات الذكاء الاصطناعي AI.

2. تحسينات في تطبيق الرسام (Paint):

 حصل تطبيق الرسام على تحديث كبير يستند إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي. يمكن للمستخدمين الآن إزالة الخلفيات من الصور بسهولة وإضافة صور ونصوص ورسومات باستخدام ميزة الطبقات. أيضًا تم تضمين ميزة جديدة تسمح بإنشاء صور باستناد إلى وصف نصي باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي AI من OpenAI.

3. إنتاج وتحرير الفيديو بمساعدة الذكاء الاصطناعي:

 تمتاز ميزة Auto Compose في تطبيق Microsoft Clipchamp بتيسير عملية إنتاج وتحرير مقاطع الفيديو باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي AI. يمكن للمستخدمين الإجابة على بعض الأسئلة واختيار الوسائط المطلوبة والانتظار حتى يتم إنشاء الفيديو.

4. تحسينات على أداة Snipping Tool:

 تضمن التحديث تحسينات مهمة على أداة Snipping Tool التي تستخدم لالتقاط صور وفيديو للشاشة. يمكن الآن تسجيل الصوت أثناء التقاط الفيديو واستخراج النصوص من لقطات الشاشة بسهولة.

5. تحسينات في تطبيق الصور (Photos):

 تم تطوير تطبيق الصور لجعل الوصول إلى الصور أسهل وأفضل. يمكن للمستخدمين الآن مشاهدة الصور من مصادر متعددة والبحث عن الصور بشكل أكثر فاعلية. أيضًا تمت إضافة أدوات جديدة لتحرير الصور، بما في ذلك ميزة لتمويه الخلفية في الصور.

6. ميزة النسخ الاحتياطي (Backup):

 تم تضمين أداة جديدة تسمح بنسخ الإعدادات والبيانات في ويندوز 11 لاستعادتها على جهاز كمبيوتر جديد. يمكن للمستخدمين تحديد العناصر التي يرغبون في نسخها، بما في ذلك الملفات والتطبيقات وإعدادات النظام والمزيد.

7. دعم مفاتيح المرور (PassKeys):

 تمكن هذه الميزة المستخدمين من الوصول إلى المواقع والتطبيقات بشكل آمن دون الحاجة لإدخال كلمات المرور التقليدية. يمكن استخدام مفاتيح المرور PassKeys للمصادقة بواسطة ميزات مثل التعرف على الوجه أو بصمات الأصابع.

8. دعم ميزة Windows Hello في الشركات:

 تمكن هذه الميزة مسؤولي تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات من تعزيز أمان أجهزة الموظفين عن طريق تفعيل Windows Hello كوسيلة لتسجيل الدخول بدلاً من كلمات المرور.

9. تجربة أفضل لعشاق الألعاب:

 تم تحسين تجربة اللعب على ويندوز 11 من خلال إضافة Instant Games وخيارات تثبيت الألعاب المحددة على الجهاز وصفحة اكتشاف الألعاب والعروض لمشتركي Game Pass.

10. صفحة رئيسية جديدة في الإعدادات:

ومن مميزات تحديث 23H2 لمستخدمي ويندوز 11 أيضا صفحة رئيسية جديدة في الإعدادات، وهي الصفحة التي تسهل الوصول إلى الإعدادات الشائعة مثل خيارات الصوت والتطبيقات المثبتة وتخصيص الألوان وخلفيات الشاشة، بالإضافة إلى الوصول السريع لإعدادات حساب مايكروسوفت والأجهزة المتصلة عبر بلوتوث وغيرها.

للحصول على تحديث ويندوز 11 سبتمبر 2023، يمكنك التوجه إلى الإعدادات ثم تحديثات ويندوز والنقر على "التحقق من التحديثات". يمكنك أيضًا تفعيل خيار "الحصول على تحديثات ويندوز بمجرد توفرها" لتسريع عملية التحديث.

بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات