أهمية إقتناء إكسسوارات للأجهزة اللوحية لتعزيز قدراتها.

بعد أن يصبح لديك جهازك اللوحي، يجب أن تحصل على بعض الإكسسوارات أخرى للتأكد من أنه يمكنك الحصول على كامل قدرات جهازك، يتم تعزيز إمكانيات وقدرات الجهاز اللوحي عن طريق إقتناء إكسسوارات خارجية يمكن أن تكملها، حيث أن هناك مجموعة الأجهزة اللوحية تباع بمفردها، إلا أن وجود إكسسوارات أخرى يمكنها أن ترفع من قدرات جهازك للحصول إلى أفضل تجربة، الإكسسوارات الخارجية للأجهزة اللوحية يمكنها أن تسهل عليك أداء وظيفتك ومهامك اليومية بشكل عام، إليك المنتجات التي يمكنك شراؤها لتعزيز قدرات جهازك اللوحي.

قلم الجهاز اللوحي من هواوي.

إذا تريد الجمع بين قابلية النقل لحمل الجهاز مع إلى اي مكان وأداة قوى عند شراء جهازك اللوحي، هذا هو سبب شرائك جهازًا يمكنك استخدامه بأي زاوية وأن تكون مبدعًا فيما تفعله، من خلال وجود قلم بجانبك، يمكنك على الفور إنشاء رسومات دقيقة باستخدام الأجهزة اللوحية الخاص بك، فهناك بعض الأعمال الفنية التي تحتاج إلى حركة دقيقة وضربات متناسقة حتى تتمكن من إنشاء رسومات تعبيرية عن نفسك تمامًا باستخدام جهازك.

يتم تقديم الأقلام أحيانًا بشكل منفصل بواسطة صانع الجهاز، لكن الشركات المصنعة الأخرى مثل HUAWEI تقدم حزمة للمستهلكين تتضمن جهازًا لوحيًا وقلمًا رقميًا وحتى لوحة مفاتيح مغناطيسية حتى تتمكن من تعظيم استخدام الجهاز.

لوحة المفاتيح للجهاز اللوحي من هواوي.

لوحة المفاتيح تعتبر إضافة إضافية يمكنك توفيرها لجهازك اللوحي، فهي تمنحك وظائف تشبه تلك الموجودة في أجهزة الكمبيوتر المحمول، ولكنها تأتي مع مزايا إضافية من حيث القابلية للنقل والأداء. تمكّنك لوحة المفاتيح من الكتابة على الصفحات وإنشاء المستندات بسرعة أكبر، وتقديم العروض التقديمية، وأداء مهامك المعتادة حتى عندما تكون خارج مكان العمل.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم لوحات المفاتيح اختصارات مفيدة تساعدك على زيادة الكفاءة والفاعلية في أداء مهامك. ونظرًا لأن هذه اللوحات قابلة للفصل، يُتيح لك الأمر استعادة جهازك اللوحي إلى وضعية الشاشة الوحيدة عندما تكون هذه الوظيفة هي التي تحتاجها.

الأجهزة الأخرى في النظام الايكوسيستم Ecosystem لشركة الهواوي.

إذا كانت لديك بالفعل جهاز لوحي، يُمكنك بسهولة إنشاء الايكوسيستم Ecosystem مكتمل من الأجهزة عبر اقتناء تشكيلة متنوعة من المنتجات التي تتفاعل بسلاسة مع بعضها. شركة HUAWEI، على سبيل المثال، تقدم الايكوسيستم Ecosystem متكامل لأجهزتها، مما يتيح لك الاستفادة من تكامل تلك الأجهزة في سياق واحد.

عند اختيار أحدث كمبيوتر محمول من HUAWEI، ستجد أنه بإمكانه التفاعل بسهولة مع جهاز HUAWEI اللوحي الخاص بك. وعلى سبيل المثال، إذا كان لديك MatePad Pro، يُتيح لك هذا الجهاز ثلاثة أوضاع مختلفة لتحقيق تفاعل متميز بين الكمبيوتر المحمول واللوحي.

باستخدام وضع "المرآة"، يُحوّل جهازك اللوحي بسهولة إلى لوحة رسم تفاعلية، حيث يمكنك مشاهدة ما ترسمه أو تكتبه على شاشة الكمبيوتر المحمول على الفور من خلال توصيله بجهاز اللوحي.


يمكنك أيضًا اختيار وضع التمديد، وهذا الوضع يُمكِّن جهازك اللوحي من أن يكون شاشة عرض ثانوية لجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك. من خلال تفعيل هذا الوضع، ستكون لديك القدرة على زيادة إنتاجيتك أثناء أداء مهامك على شاشة واحدة، وفي الوقت نفسه التواصل مع العملاء أو المتعاملين على شاشة أخرى. وليس هذا فقط، بل يُمكنك أيضًا توسيع مساحة العرض تمامًا باستخدام الكمبيوتر المحمول كشاشة ثانوية.

أما بالنسبة لوضع التعاون، ستتاح لك إمكانية التحكم في مؤشر الماوس بين الكمبيوتر اللوحي والكمبيوتر المحمول بسهولة، مما يمكنك من نقل الملفات والوثائق والصور ومقاطع الفيديو بين الجهازين بكل يسر ويُساعدك في تبسيط عملية التعاون.

ولكي تستفيد بأقصى إمكانياتها، من المهم أن تكتسب قلمًا لتفاعل أكثر فاعلية مع أجهزتك اللوحية. هناك بعض الأجهزة اللوحية التي تُباع مع الجهاز والكابل فقط، ومن هنا، يأتي دور الشركات المثل HUAWEI لتوفير هذه الإضافات كملحقات اختيارية. على سبيل المثال، يتضمن جهاز HUAWEI MatePad Pro لوحة مفاتيح مغناطيسية ذكية وقلم HUAWEI M-Pencil. من خلال تلك الملحقات، ستحصل على درجة أعلى من المرونة والإبداع في استخدام جهازك اللوحي، حيث ستزيد من إنتاجيتك وتحسّن تجربتك الإبداعية في الوقت نفسه.

بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات