تطبيق رائع لتحديد الفائزين من خلال اللايكات والتعليقات والاشتراكات على الانستقرام واليوتيوب.

تقام يوميا آلاف المسابقات على كل من تطبيق إنستغرام Instagram ومنصة الفيديو يوتيوب Youtube، حيث يقوم مجموعة من المؤثرين حول جميع أنحاء العالم بعمل مسابقات وتوزيع الجوائز على متابعيهم للاحتفال بحدث ما، مثل وصول عدد المشتركين أو المتابعين إلى عدد معين أو الترويج لحساباتهم أو منتجاتهم أو علاماتهم التجارية وغير ذلك، لكن أمر مهم جدا يغفل عنه هؤلاء المؤثرين ألا وهو الشفافية، فإذا لم تكن هناك شفافية في المسابقة، فقد ينقلب السحر على الساحر، إذا لاحظ المتابعين خطأ ما في المسابقة التي تنظمها فقط ينزعجون من أسلوبك وعدم مسؤوليتك وقد يقوم البعض إذا لم يكن أغلبهم بإلغاء المتابعة لحسابك، لذلك يجب أن تسهر قدر الإمكان على تنظيم المسابقة بكل شفافية حتى تتجنب حدوث الأخطاء التي قد لا تحمد عقباها.

من بين أهم الخطوات التي يجب أن تسهر على تطبيقها، وهي ضمان شفافية إختيار الفائزين بطريقة عادلة تمنح فرصة الفوز لجميع المتسابقين، وهنا سنتعرف على أفضل أداة لاختيار الفائزين بكل نزاهة، أداة التي سنتحدث عنها اليوم هي أداة You to Gift التي ستمكنك من إختيار أو تحديد الفائزين من خلال التعليقات أو إعجابات أو المشتركين بكل سهولة.

تطبيق رائع لتحديد الفائزين من خلال اللايكات والتعليقات والاشتراكات على الانستقرام واليوتيوب.

أداة You to Gift تسمح لك باختيار الفائزين من خلال التعليقات واللايكات وذلك المتابعين والمشتركين على كل من تطبيق الإنستغرام ومنصة الفيديوهات يوتيوب، تأتي هذه الأداة بمجموعة كبيرة من المميزات التي تجعل منها الأفضل بين باقي الخدمات الشبيهة، من بينها أنك لست بحاجة إلى إدخال بيانات تسجيل الدخول إلى حسابك على منصة إنستغرام أو يوتيوب، ماعليك سوى إدخال رابط المنشور لإختيار الفائزين، بالإضافة إلى ذلك يمكن تنزيل قاعدة المشتركين واللايكات والتعليقات في ملفات Excel أو CSV من أي حساب مفتوح على كل من إنستغرام ويوتيوب.

بعد إجراء المسابقة سيوفر لك ملف Excel يضم القائمة المرقمة للمشاركين، قم بنشر رابط المسابقة على مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بك لتمكين المشاركين من رؤية أنفسهم في الجدول والتأكد من نزاهة النتائج.

إستخدم جميع مميزات أداة You to Gift بشكل مجاني تماما، لا توجد هناك حاجة إلى دفع أي شيء، المسابقات الأولى مجانية تماما، يمكنك تحديد الفائزين من خلال إنستغرام و يوتيوب وتنزيل قاعدة المشتركين والاعجابات والتعليقات في ملف Excel أو CSV.

لقد حصلت أداة You to Gift على تقييم عالي جدا من طرف المستخدمين، فأغلب من سبق واستخدم الأداة ترك تعليقا إيجابيا.

بالصور: طريقة إستخدام أداة You to Gift.

أ) - تحديد الفائزين من خلال أداة You to Gift.

1- من أجل إجراء المسابقة إضغط على الزر "إختر فائز - Pickawinner" على الصفحة الرئيسية لموقع الويب في قسم الإنستغرام - Instagram أو يوتيوب - YouTube (على حسب موقع التواصل الإجتماعي الذي تريد أن تحدد الفائز من خلالها).

2- أدخل رابط المنشور الخاص بالمسابقة وأنقر على زر "إنهاء - Find".

3- قم بتحديد معايير إختيار الفائز (في الوضع الافتراضي يتم أخذ جميع التعليقات بعين الإعتبار):

من خلال القسم 1 يمكنك تغيير نوع جمع قاعدة المشتركين إلى المؤلفين المميزين (تعليق من كل مشارك) أو بناءًا على الإعجابات، إذا لزم الأمر قم بتشغيل التحقق من الاشتراك واللايك من خلال القسم 2، ثم قم بتحديد عدد الفائزين وأنقر على الزر "إختر فائز - Pickawinner".

4- بعد جمع ومعالجة البيانات سيتم نقلك إلى صفحة إختيار الفائزين. أنقر على الزر "إختر فائز - Pickawinner" لتشغيل مؤشر اختيار الرقم العشوائي للفائز.

سيظهر مؤشر اختيار العدد العشوائي  لك رقم الفائز مع حسابه وصورته.

5- سيتحقق التطبيق من أن الفائز قام بالاشتراك والاعجاب بالمنشور بشكل تلقائي.

6- من أجل مشاهدة جميع تعليقات الفائز أنقر على الزر "عرض تعليقات المشاركين - View Participants Comments".

7- إذا لم يوف الفائز بجميع الشروط فيمكن إختيار شخص آخر بالنقر على الزر "تغيير الفائز - Change The Winner".

8- بعد تحديد جميع الفائزين قم بإنهاء المسابقة عن طريق النقر على الزر "إنهاء المسابقة - Complete The Giveaway".

9- بعد إنتهاء المسابقة ستكون رابط بنتائجها متاح لك وستكون ملفات Excel و CSV التي تحتوي على اسماء المشتركين وصور الفائزين متاحة لك لنشرها.

ب) - إستخراج البيانات من خلال أداة You to Gift.

1- من أجل تصدير بيانات المشتركين أو المتابعين من التعليقات والاعجابات من أي حساب إنستغرام - Instagram أو يوتيوب - Youtube على شكل ملف Excel أو CSV يجب الإنتقال إلى القسم "تصدير البيانات - Export data"، ثم قم بإختيار نوع البيانات التي يجب تنزيلها : إعجابات والتعليقات أو المشتركين، ثم قم بإدخال رابط المنشور أو الحساب وأنقر على الزر "إنهاء - Find".

2- إختيار نوع جمع قاعدة البيانات: جميع التعليقات أو التعليقات الفردية أو اللايكات. أنقر على زر "Start".

3- بعد جمع ومعالجة البيانات يمكنك حفظ قاعدة البيانات في ملف Excel و CSV.

ت) - مولدات عشوائية.

هناك خياران للمولدات العشوائية : عشوائي عدد المولدات ومنشئ الإسم العشوائي.

1- يسمح لك "عشوائي عدد المولدات - random number generator" بسهولة وبسرعة باختيار العدد العشوائي داخل الحدود المعينة وبالتالي تحديد الفائز  في المسابقة أو الحصول على النتيجة لأغراض أخرى.

2- يسمح لك "مولد قائمة عشوائي - random list generator" يمكنك إختيار الفائز في أي من مسابقتك فورًا. أدخل قائمة الأسماء أو الحسابات أو التليفونات أو غيرها في الحقل وقم بتنزيلها من قاعدة بيانات CSV وبعد ذلك قم باختيار العدد العشوائي للفائز.

بالفيديو: طريقة إستخدام أداة You to Gift.

تطبيق أداة You to Gift للهواتف الذكية.

تتوفر أداة You to Gift على تطبيق للهواتف الذكية لكل من هواتف الاندرويد Android والايفون IOS، ويأتي تطبيق الهواتف الذكية هو الأخر بمجموعة من المميزات الرائعة، ومن بين أهمها، إمكانية تسجيل الشاشة لعملية اختيار الفائز، بعد انتهاء عملية الفرز يتم مباشرة حفظ الفيديو في جهازك حتى تتمكن من نشره في وقت لاحق على مواقع التواصل الإجتماعي للمشتركين لضمان نزاهة المسابقة وتحديد الفائزين.

تحميل التطبيق لهواتف الأندرويد.

تحميل التطبيق لهواتف الايفون.

بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات