5 إضافات للمتصفح جوجل كروم لإستخراج النصوص من خلال الصور ومواقع التي تمنع نسخ النصوص.


أثناء تصفح شبكة الإنترنت، أو أثناء عمل بعض البحوث، قد نصادف بعض الصور التي تحتوي على مجموعة من النصوص، أو نصادف بعض النصوص التي قد نحتاج إلى إستخدامها في بحثنا في إحدى المواقع التي تمنع النسخ، فنضطر إلى إعادة نسخها يدويا وإعادة كتابتها حرف بحرف على محرر النصوص، وهذا الأمر يتطلب مجهود وتركيز وهدر بعض الوقت الثمين.

لن يحدث هذا بعد اليوم صديقي، اليوم من خلال هذه المقالة، سنتعرف على مجموعة من الإضافات التي يمكنك إضافتها إلى المتصفح جوجل كروم الخاص بك والاستعانة بها لإستخراج النصوص من اي موقع يمنع نسخ النصوص أو صورة عند الحاجة إلى ذلك.

1 - الإضافة الأولى.

هي إضافة Image to Text، تمكنك هذه الإضافة من نسخ النصوص من الصور والمواقع التي تمنع النسخ بكل سهولة، ماعليك سوى الضغط على الإضافة ليظهر لك إطار داخل صفحة الويب التي تتصفحها، تقوم بتحديد النصوص التي تريد نسخها داخل الإطار وضغط على رمز الزائر لتقوم هذه الأخيرة بأخذ صورة من الصفحة وبمسح النص بداخلها واستخراجه من أجلك، وهي تدعم اللغة العربية.

2 - الإضافة الثانية.

هي إضافة Copyfish، هذه الإضافة هي الأخرى من بين أفضل الإضافات لإستخراج النصوص من الصور ومواقع الويب التي تمنع نسخ النصوص، لكن مشكلتها الوحيدة أنها تدعم مجموعة كبيرة من اللغات، فقط لا تنى ضبط اللغة التي تحتاج إلى إستخراجها من خلال إعدادات الإضافة.

عندما تضغط على أيقونة الأداة تظهر لك أداة التحديد لتحديد مكان النصوص المراد استخراجها مباشرة ستظهر نافذة منبثقة أسفل الشاشة تحتوي على النصوص المستخرجة مع بعض الأزرار التي تمكنك من نسخ النص أو ترجمته إلى لغة أخرى.

3 - الإضافة الثالثة.

إضافة Project Naptha، هذه الإضافة رائع جدا، فهي لا تحتاج إلى التدخل منك، فبمجرد إكتشافها لنصوص داخل الصورة، تقوم الأداة مباشرة بتحويل النصوص داخل الصورة إلى حروف يمكنك أن تقوم بنسخها بشكل المعتاد على الأجهزة، العيب الوحيد أنها لا تدعم اللغة العربية.

4 - الإضافة الرابعة.

إضافة Docsumo، هذه الأداة هي الأخرى من بين أفضل الإضافات الموجودة على متجر إضافات الكروم، وهي قادرة على التعرف على الأحرف في الصورة وتحويلها إلى نص عادي بكل سهولة، كما أنها تدعم اللغة العربية.

5 - الإضافة الخامسة.

إضافة GeText، بسيطة وسهلة الإستخدام، قادرة على استخراج النصوص من خلال صفحات الويب وصور بكل سهولة، بمجرد الضغط على أيقونة الإضافة ستظهر لك أداة التحديد، وبعد تحديد النص تظهر نافذة صغيرة بزاوية العلوية من المتصفح تقوم بتحليل الإطار واستخراج النصوص، وهي تدعم اللغة العربية والعديد من اللغات الأخرى.

بوشعيب بنرحالي

مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com

إرسال تعليق

أحدث أقدم