مارك زوكربيرغ يرفض التخلي عن منصتي إنستغرام و واتس اب.


بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها منصة فيسبوك ، وخصوصا بعد كشف عدم إحترامها لخصوصية المستخدمين ، يرى مجموعة من السياسيين الأمركيين أن إمتلاك فيسبوك لكل من انستغرام و واتس اب يشكل قوة كبيرة جدا ويجب تفكيكها إلى عدة شركات.

وقد ثم عقد لقاء في البيت الأبيض يوم الخميس المنصرم 19-09-2019 بين مارك زوكربيرغ المدير التنفيذي لشركة فيسبوك والرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالإضافة إلى نواب عن الكونغرس الأمريكي ، وجاء هذا اللقاء بغرض الحديث عن مستقبل الشركة وخدماتها ( انستغرام و واتس اب ) والإنتقاذات التي وجهت إليها في الاونة الأخيرة بشأن خصوصية المستخدمين.



أشارة جوش هالوي أحد النواب في الكونغرس الأمريكي في تغريدة على حسابه على تويتر إلى بعض ما دار من مناقشات بين النواب و المدير التنفيذي لفيسبوك مارك ، حيث تم التشديد على أن فيسبوك و كإثبات لنزاهتها يجب عليها بيع إنستغرام و واتس اب و القبول بمراجعة مستقلة لأنشطة الشركة من طرف لجان متخصصة، و هو الأمر الذي رفضه مارك بشكل كامل.
بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات