أفكار لقنوات على اليوتيوب ناجحة بشكل كبير جدا.


إذا كنت تفكر في إنشاء قناء على اليوتيوب ، فلابدة من أنك تبحث عن فكرة مبتكرة من أجل تحقيق أكبر نجاح ، فالفكرة المبتكرة أساس النجاح ،  فكرة قناتك على اليوتيوب هي أول وأهم خطوة يجب عليك إتخادها قبل كل شيء ، وعندما تجد الفكرة التي ترى أنها مناسبة عليك أن تقوم بدراستها جيدا قبل الشروع في طرحها إلى أرض الواقع ، وذالك حتى لا تكون فكرة فاشلة تحبطك من أول تجربة .

الفكرة مبتكرة هي فكرة مميزة و لها طابع الخاص والغير مكرر، لذالك عليك أن تبتعد عن كل الأفكار المتداولة بشكل كبير وتبحث عن فكرة جديدة مميزة ، وهذا الأمر صعب جدا ، فمن الصعب أن تجد أفكارا عذراء لم يتطرق لها اي احد من قبل ، لذالك من المرجح أن تختار أحد الأفكار المتداولة ، وفي هذه الحالة ، عليك أن تبدل قصارة جهدك وتطرح الفكرة المختارة بالطريقة تميزك عن غيرك .


كل فكرة عليها طلب ، أي هناك جمهوراً كبيراً يهتم بها ، فهي فكرة ناجحة ، على أي حال في هذا المقال سوف سنتعرف معاً على قائمة بأهم وأشهر أفكار قنوات اليوتيوب وأكثرها نجاحاً ، وذالك لمساعدتك في إيجاد فكرة تناسبك وتناسب مهاراتك ، والتي يمكنك من خلالها تحقيق الربح من اليوتيوب بأفضل معدل .

قناة كوميدية :
أول فكرة نقترحها ، ومن بين أكثر الأفكار نجاحا حول العالم ، هي قناة كومدية ، فالفيديوهات الكوميدية هي أكثر الفيديوهات مشاهدة على منصة يوتيوب ، إذا كنت تمتلك حس فكاهي ، فلابدة أن هناك من ينتظرك موهبتك بفارغ الصبر ، حيث أن أغلب رواد منصة يوتيوب يحتاجون أحيانا إلى الترفيه عن النفس بعد يوم طويل من العمل ، لذالك تجدهم يشاهدون الفديوهات الكوميدية بدون توقف ، لذى إذا كنت تمتلك موهب في فن الفكاهة ، فلك أن تبتكر فكرة جديدة تنفرد بها في هذا العالم الشاسع من الأفكار المتكررة .

قناة لعمل الأشياء بكل سهولة :
هناك الكثير من قنوات اليوتيوب الرائعة المتخصصة في هذا، والتي تحصد ملايين المشاهدات ، وفكرة القناة تعتمد على تعليم المشاهدين كيفية عمل مهام صغيرة بصورة سهلة ، وفي وقت قصير جدا ، هذه القنوات تعتمد على تقدم فيديوهات قصيرة تشرح عمل أشياء يدوية بصورة سهلة ، مما يوفر الوقت والجهد.

قناة لتحليل الأخبار والفضائح و التعليق عليها :
أغلب الناس عندما يسمعون خبر معين من أصدقائهم أو على الراديو أو التلفاز ، يرغبون في معرفة المزيد والحصول على الخبر بالصوت والصورة أكثر وضوحاً من قراءته على بعض الجرائد الإلكترونية ، لذالك فإن فكرة قناة إخبارية ، تنشر وتحلل وتعلق على أخر الأخبار فهو شيء مميز وسيلقى الكثير من النجاحات بدون شك ، لذى إذا كنت صاحب رأي ودائماً ما تتابع الأخبار وتقوم بالتحليلها والتعليق عليها ، حيث أنا قد تكون لذيك أراء مختلفة ومنطقية أكثر من المتخصصين ، إذاً حان الوقت لكي تشارك أراءك وتعليقاتك على الأخبار مع جمهور أكبر بكثير.

قناة مخصصة للبلدة أو المدينة التي تعيش فيها :
فكرة قناة على اليوتيوب تتحدث عن مدينتك بلدتك أو حتى قريتك الصغيرة كانت أو كبيرة ، هي أيضا من بين أفضل وأروع الأفكار ، هذه الفكرة في فكرة جاهزة ولا تحتاج إلى جهد كبير ، إذا تسكن في إحدى المدن أو القرى ، التي تمتاز بالتراثها ثقافتها تاريخية فيمكنك بكل سهولة ، أن تشغل كاميرا الهاتف وتنطلق لتنشئ محتوى حصري يبحث عنه ألاف رواد منصة يوتيوب حول العالم .

قناة تعرض فيديوهات عن الحيوانات الأليفة :
من بين أشهر الفيديوهات وأكثرها مشاهذة على منصة يوتيوب منذ أن إنطلق لأول مرة هي الفيديوهات التي تقوم  تعرض لقطات عن الحيوانات الأليفة ، لذى بإمكانك أنت أخر أن تستغل هذه الفكرة لتقوم بالتطويرها وستخراج أفكار جديدة مبتكرة ومميزة ، يمكنك أن تطوره هذه الفكرة كما يحلو لك وتظيف لمسات مبتكرة من إبداعك ، يمكنك عمل عشرات الفيديوهات فقط من خلال حيوانك الأليف وتمتلك قناة يوتيوب ناجحة حقاً.

قناة رياضية :
إنتهى عصر التلفاز ، كنا ننتظر الأستوديو التحليلي بعد كل مبارات لمشاهذة التحليل بعض المتخصصين في المجال وعندها كنا نعتقد أنهم الأفضل ، لن ما لم نكن نعلمه هو أننا قد نكون أفضل منهم ، والذليل اليوم ، هناك ألاف المحبين لرياضة كرة القدم بالتحديد يقومون بعمل فيديوهات تحليلية لكل مبارات ، ويكون تحليل منطقي 99 في المئة أفضل بكثير من بعض المدعين على التلفاز ، لذالك إذا كنت من متتبعي الرياضة بشكل عام أو خاص ، ولديك موهبة تحليلة ، تستطيع من خلالها أحداث المباريات فيمكنك أن تنشئ قناة على اليوتيوب من أجل مشاركة رؤيتك ومناقشتها مع المتابعين.

قناة عن السفر حول العالم أو حولة بلد ما حول العالم :
هناك مجموعة من اليوتيوبر من محبي السفر حول العالم يقمون بهذا ، فيمكنك عمل قناة على اليوتيوب تقدم فيها فيديوهات تتحدث عن تجاربك مع السفر، تعرض بها أهم الأماكن التي قمت بزيارتها وأجمل اللحظات وأسوئها ، وأهم المعالم السياحية بكل بلد قمت بزيارته ، وكيف إستطعت السفر بتكلفة جيدة ، وتقدم بها أيضاً بعض النصائح الخاصة بالسفر عموماً ، وأهم الأشياء التي يجب أن تتوفر معك في كل رحلة سفر.

قناة تعبر فيها وتشارك أفكارك ورؤيتك لهذا العالم :
أن تشارك أفكارة في هذه الحياة مع ملايين المتابيعن حول العالم لهو أمر جميل ، أصبح هناك عدد كبير من القنوات في الأونة الأخيرة متخصص في هذا الأمر ، حيث يقوم مجموعة من منشئي المحتوى على اليوتيوب بعمل فيديوهات تتمثل في مشاركة أفكار مع الناس ، تحليل أحداث وقعت حول العالم والخروج منها بتحليل منطقي لا يمكن لأي كان أن يشكك فيه ، فإذا كنت من هاؤلاء الأشخاص المثقفين القادرين على هذا فبإمكانك مشاركة هذا مع الناس حول العالم.

قناة ألعاب الحاسوب وغيرها من المنصات :
هناك ملايين من لاعبي ألعاب الفيديو حول العالم يستمتعون بلعب ألعاب الفيديو على مختلف منصات الألعاب ولكن لا يعرفون أن نهم يمتلكون موهبة القرن ، فإذا كنت من هاؤلاء الموهوبين فبإمكانك إنشاء قناة على اليوتيوب وبدأ مشوارك في هذا المجال ، هناك ألاف المتابعين من حول العالم ينتظرون ذالك ، يمكنك أن تشارك معهم أهم الألعاب التي تفضل وتقوم بعمل مراجعات لأخر الألعاب بالإضافة إلى البث المباشر من أجل إستمتاع الجميع بمشاهذتك وأنت تلعب. ، ماذا تنتظر؟ إبدأ الان.

قناة عن الأناشيد :
إذا كنت تمتلك صوت جميل ورنان ، فبإمكانك مشاركة موهبتك مع ألاف المستمعين حول العالم ، يمكنك أن قوم بإعادة إنشاد أشهر الأناسيد الدينية وغيرها (والإبتعاد عن الأغاني والموسيقى المحرمة) وبإن الله ستحقق نجاحا باهرا ، كما يمكنك أن تألف أناشيد خاصة بك ، فمن الممكن أن تكون موهبتك أكبر مما أنت تتصور ، إلا أن فكرة إنشاء قناة يوتيوب في هذا التخصص كانت طريقاً للكثيرين للحصول على النجاح والشهرة كبيرة .

فكرة قناة تعليمية :
الكثير من رواد الإنترنت يحبون تعلم ودراسة عبر الأنترنت ، فإذا كنت تمتلك دبلوم معين في اي تخصص أو إذا كانت لذيك دراية ومتمكن من مجال ما ، فيمكنك أن تقوم بعمل دورات إحترافية من أجل تعليم الناس وتدريبهم ومشاركة معلوماتك القيمة معهم في قناتك ، ماعليك سوى ترتيب أفكارك وشروع في تسجيل الفديوهات ورفعها على قناتك ، وستحقق نجاح بدون شك ، فقط ما أنصحك به أخي الكريم ، هو أن تتميز فيما تقدمه ، حتى في حالة وجود قنوات أخرى تتخصص في نفس المجال ، ستستطيع أنت الأخر أن تفرض وجودك بينها.

قناة لمعاينة ومراجعة المنتوجات الجديدة والغريبة :
بمجرد أن تطرح شركة معينة منتوج ما تجد ملايين رواد موقع يوتيوب يتسابقون في البحث عنه من أجل مشاهذة المعاينات المتوفرة عن هذا المنتوج ، ومعرفة جميع المعلومات من أهمها مميزاته وعيوبه ، ومن بين أشهر هذه القنوات ، هي القنوات المتخصص في معاينة ومراجعة الهواتف الذكية والغبية منها ، لذى إذا كنت تهتم بهذا المجال ، وتهتم بمنتوجات ما ، ولديك خلفية كافية ، فيمكنك أن تبدأ قناة حول المجال ، طبعا هذا سيتطلب في البداية شراء بعض المنتوجات ، لكن بمجرد أن يصبح لديك بضع متابعين ، بإمكانك أن تراسل المواقع وشركات لكي يقدمو لك منتوجات مجانية مقابل أن تقوم بعمل مراجعة وإشهار لهم .

 قناة عن المكياج Makeup طبيعي (بما يرضي الله) :
فكرة قناة مناسبة للبنات وسيدات ، لكن بداية وقبل كل شئ دعيني يا أختي أن أبرأ نفسي من هذا (قناة ماكياج طبعي) ، كونك مسلمة أو تتبعي اي ديانة أخرى ، فإن التبرج لناس شئ محرم ومرفوض من الديانات السماوية كلها ، لكن ما أقصد هنا ، هو المكياج الطبيعي الخفيف من أجل الإعتناء ببشرتك والمحافظة عليها ، لا أقصد مكياج الكميائي الذي تضع منه نساء اليوم وللأسف عشر طبقات ، وتتنكر وكأنها تضع قناع من البلاستيك ، عوض أن تعتني ببشرتها ، فهي تقضي عليها تماما ، لذى إذا كنت يا أختاه من الذين لديهم درائة بهذا المجال "المكياج الطبيعي" فيمكنك مشاركة معلوماتك مع البنات وسيدات ولك أجر عظيم بإذن الله .

قناة عن التكنولوجيا والتقنية الحديثة : 
هناك ملايين المستخدمين حول العالم هو مهووسين بعالم التكنولوجيا والتقنيات الحديثة ، يحبون الإطلاع على أخر ما طرحته الشركات من تطوير لتكنولوجيا ، وإذا كنت من هاؤلاء الأشخاص ، ولذيك قدرة على إنشاء محتوى مفيد في نفس المجال ، فبإمكانك أن تستغل مهاراتك وتقدم لهاؤلاء المتعطشين لعلم التكنولوجيا ، ما يروي رمقهم .

قناة متخصصة في الوصفات وفنون الطبخ :
سواء إناث أو ذكور ، هذه الفكرة لعمل قناة يوتيوب مناسبة لكل من يحب فن الطبخ ، في الحقيقة الطعام هو شيء لا يمكننا العيش بدونه ، إذا كنتي ماهرة في إعداد وصفات الطعام المبتكرة ، إذا كان لذيك ذوق مميز ،  فهذه الفكرة لعمل قناة يوتيوب تم عرضها في هذا المقال خصيصاً من أجلك ،  يمكنك توجيه الكاميرا نحوك والمباشرة في تقديم فنك، ومن ثم تنشر فيديوهاتك على اليوتيوب ليشاهذها ويستفيذ منها ألاف المتابعين حول العالم .
أفكار لقنوات على اليوتيوب ناجحة بشكل كبير جدا.
4/ 5
Oleh

مواضيع قد تهمك

إشترك في البريد الإلكتروني:

إشترك في البريد الإلكتروني لتتوصل بأخر مواضيعنا فور نشرها.