أفكار لقنوات على اليوتيوب ناجحة بشكل كبير جدا.

إذا كنت تفكر في إنشاء قناء على اليوتيوب ، فلابدة من أنك تبحث عن فكرة مبتكرة من أجل تحقيق أكبر نجاح ، فالفكرة المبتكرة أساس النجاح ،  فكرة قناتك على اليوتيوب هي أول وأهم خطوة يجب عليك إتخادها قبل كل شيء ، وعندما تجد الفكرة التي ترى أنها مناسبة عليك أن تقوم بدراستها جيدا قبل الشروع في طرحها إلى أرض الواقع ، وذالك حتى لا تكون فكرة فاشلة تحبطك من أول تجربة.

الفكرة مبتكرة هي فكرة مميزة و لها طابع الخاص والغير مكرر، لذالك عليك أن تبتعد عن كل الأفكار المتداولة بشكل كبير وتبحث عن فكرة جديدة مميزة ، وهذا الأمر صعب جدا ، فمن الصعب أن تجد أفكارا عذراء لم يتطرق لها اي احد من قبل ، لذالك من المرجح أن تختار أحد الأفكار المتداولة ، وفي هذه الحالة ، عليك أن تبدل قصارة جهدك وتطرح الفكرة المختارة بالطريقة تميزك عن غيرك.


كل فكرة عليها طلب ، أي هناك جمهوراً كبيراً يهتم بها ، فهي فكرة ناجحة ، على أي حال في هذا المقال سوف سنتعرف معاً على قائمة بأهم وأشهر أفكار قنوات اليوتيوب وأكثرها نجاحاً ، وذالك لمساعدتك في إيجاد فكرة تناسبك وتناسب مهاراتك ، والتي يمكنك من خلالها تحقيق الربح من اليوتيوب بأفضل معدل.

إعلان: إذا لم تكن لذيك الخبرة الكافية لإنشاء وتصميم الفيديوهات خاص بك ، بإمكانك إنشاء قناة على اليوتيوب وتوظيف أشخاص محترفين لـ تصميم فيديو بدلا منك، ماعليك سوى تزويدهم بالمعلومات والمواد الخام وسيتكلفون بالمهمة بدلا منك، على سبيل المقال، يمكنك أن تجد مئات المستقلين المحترفين في عملية المونتاج على موقع مستقل.

قناة كوميدية :

أول فكرة نقترحها ، ومن بين أكثر الأفكار نجاحا حول العالم ، هي قناة كومدية ، فالفيديوهات الكوميدية هي أكثر الفيديوهات مشاهدة على منصة يوتيوب ، إذا كنت تمتلك حس فكاهي ، فلابدة أن هناك من ينتظرك موهبتك بفارغ الصبر ، حيث أن أغلب رواد منصة يوتيوب يحتاجون أحيانا إلى الترفيه عن النفس بعد يوم طويل من العمل ، لذالك تجدهم يشاهدون الفديوهات الكوميدية بدون توقف ، لذى إذا كنت تمتلك موهب في فن الفكاهة ، فلك أن تبتكر فكرة جديدة تنفرد بها في هذا العالم الشاسع من الأفكار المتكررة.

قناة لعمل الأشياء بكل سهولة :

هناك الكثير من قنوات اليوتيوب الرائعة المتخصصة في هذا، والتي تحصد ملايين المشاهدات ، وفكرة القناة تعتمد على تعليم المشاهدين كيفية عمل مهام صغيرة بصورة سهلة ، وفي وقت قصير جدا ، هذه القنوات تعتمد على تقدم فيديوهات قصيرة تشرح عمل أشياء يدوية بصورة سهلة ، مما يوفر الوقت والجهد.

قناة لتحليل الأخبار والفضائح و التعليق عليها :

أغلب الناس عندما يسمعون خبر معين من أصدقائهم أو على الراديو أو التلفاز ، يرغبون في معرفة المزيد والحصول على الخبر بالصوت والصورة أكثر وضوحاً من قراءته على بعض الجرائد الإلكترونية ، لذالك فإن فكرة قناة إخبارية ، تنشر وتحلل وتعلق على أخر الأخبار فهو شيء مميز وسيلقى الكثير من النجاحات بدون شك ، لذى إذا كنت صاحب رأي ودائماً ما تتابع الأخبار وتقوم بالتحليلها والتعليق عليها ، حيث أنا قد تكون لذيك أراء مختلفة ومنطقية أكثر من المتخصصين ، إذاً حان الوقت لكي تشارك أراءك وتعليقاتك على الأخبار مع جمهور أكبر بكثير.

قناة مخصصة للبلدة أو المدينة التي تعيش فيها :

فكرة قناة على اليوتيوب تتحدث عن مدينتك بلدتك أو حتى قريتك الصغيرة كانت أو كبيرة ، هي أيضا من بين أفضل وأروع الأفكار ، هذه الفكرة في فكرة جاهزة ولا تحتاج إلى جهد كبير ، إذا تسكن في إحدى المدن أو القرى ، التي تمتاز بالتراثها ثقافتها تاريخية فيمكنك بكل سهولة ، أن تشغل كاميرا الهاتف وتنطلق لتنشئ محتوى حصري يبحث عنه ألاف رواد منصة يوتيوب حول العالم .

قناة تعرض فيديوهات عن الحيوانات الأليفة :

من بين أشهر الفيديوهات وأكثرها مشاهذة على منصة يوتيوب منذ أن إنطلق لأول مرة هي الفيديوهات التي تقوم  تعرض لقطات عن الحيوانات الأليفة ، لذى بإمكانك أنت أخر أن تستغل هذه الفكرة لتقوم بالتطويرها وستخراج أفكار جديدة مبتكرة ومميزة ، يمكنك أن تطوره هذه الفكرة كما يحلو لك وتظيف لمسات مبتكرة من إبداعك ، يمكنك عمل عشرات الفيديوهات فقط من خلال حيوانك الأليف وتمتلك قناة يوتيوب ناجحة حقاً.

قناة رياضية :

إنتهى عصر التلفاز ، كنا ننتظر الأستوديو التحليلي بعد كل مبارات لمشاهذة التحليل بعض المتخصصين في المجال وعندها كنا نعتقد أنهم الأفضل ، لن ما لم نكن نعلمه هو أننا قد نكون أفضل منهم ، والذليل اليوم ، هناك ألاف المحبين لرياضة كرة القدم بالتحديد يقومون بعمل فيديوهات تحليلية لكل مبارات ، ويكون تحليل منطقي 99 في المئة أفضل بكثير من بعض المدعين على التلفاز ، لذالك إذا كنت من متتبعي الرياضة بشكل عام أو خاص ، ولديك موهبة تحليلة ، تستطيع من خلالها أحداث المباريات فيمكنك أن تنشئ قناة على اليوتيوب من أجل مشاركة رؤيتك ومناقشتها مع المتابعين.

قناة عن السفر حول العالم أو حولة بلد ما حول العالم :

هناك مجموعة من اليوتيوبر من محبي السفر حول العالم يقمون بهذا ، فيمكنك عمل قناة على اليوتيوب تقدم فيها فيديوهات تتحدث عن تجاربك مع السفر، تعرض بها أهم الأماكن التي قمت بزيارتها وأجمل اللحظات وأسوئها ، وأهم المعالم السياحية بكل بلد قمت بزيارته ، وكيف إستطعت السفر بتكلفة جيدة ، وتقدم بها أيضاً بعض النصائح الخاصة بالسفر عموماً ، وأهم الأشياء التي يجب أن تتوفر معك في كل رحلة سفر.

قناة تعبر فيها وتشارك أفكارك ورؤيتك لهذا العالم :

أن تشارك أفكارة في هذه الحياة مع ملايين المتابيعن حول العالم لهو أمر جميل ، أصبح هناك عدد كبير من القنوات في الأونة الأخيرة متخصص في هذا الأمر ، حيث يقوم مجموعة من منشئي المحتوى على اليوتيوب بعمل فيديوهات تتمثل في مشاركة أفكار مع الناس ، تحليل أحداث وقعت حول العالم والخروج منها بتحليل منطقي لا يمكن لأي كان أن يشكك فيه ، فإذا كنت من هاؤلاء الأشخاص المثقفين القادرين على هذا فبإمكانك مشاركة هذا مع الناس حول العالم.

قناة ألعاب الحاسوب وغيرها من المنصات :

هناك ملايين من لاعبي ألعاب الفيديو حول العالم يستمتعون بلعب ألعاب الفيديو على مختلف منصات الألعاب ولكن لا يعرفون أن نهم يمتلكون موهبة القرن ، فإذا كنت من هاؤلاء الموهوبين فبإمكانك إنشاء قناة على اليوتيوب وبدأ مشوارك في هذا المجال ، هناك ألاف المتابعين من حول العالم ينتظرون ذالك ، يمكنك أن تشارك معهم أهم الألعاب التي تفضل وتقوم بعمل مراجعات لأخر الألعاب بالإضافة إلى البث المباشر من أجل إستمتاع الجميع بمشاهذتك وأنت تلعب. ، ماذا تنتظر؟ إبدأ الان.

قناة عن الأناشيد :

إذا كنت تمتلك صوت جميل ورنان ، فبإمكانك مشاركة موهبتك مع ألاف المستمعين حول العالم ، يمكنك أن قوم بإعادة إنشاد أشهر الأناسيد الدينية وغيرها (والإبتعاد عن الأغاني والموسيقى المحرمة) وبإن الله ستحقق نجاحا باهرا ، كما يمكنك أن تألف أناشيد خاصة بك ، فمن الممكن أن تكون موهبتك أكبر مما أنت تتصور ، إلا أن فكرة إنشاء قناة يوتيوب في هذا التخصص كانت طريقاً للكثيرين للحصول على النجاح والشهرة كبيرة .

فكرة قناة تعليمية :

الكثير من رواد الإنترنت يحبون تعلم ودراسة عبر الأنترنت ، فإذا كنت تمتلك دبلوم معين في اي تخصص أو إذا كانت لذيك دراية ومتمكن من مجال ما ، فيمكنك أن تقوم بعمل دورات إحترافية من أجل تعليم الناس وتدريبهم ومشاركة معلوماتك القيمة معهم في قناتك ، ماعليك سوى ترتيب أفكارك وشروع في تسجيل الفديوهات ورفعها على قناتك ، وستحقق نجاح بدون شك ، فقط ما أنصحك به أخي الكريم ، هو أن تتميز فيما تقدمه ، حتى في حالة وجود قنوات أخرى تتخصص في نفس المجال ، ستستطيع أنت الأخر أن تفرض وجودك بينها.

قناة لمعاينة ومراجعة المنتوجات الجديدة والغريبة :

بمجرد أن تطرح شركة معينة منتوج ما تجد ملايين رواد موقع يوتيوب يتسابقون في البحث عنه من أجل مشاهذة المعاينات المتوفرة عن هذا المنتوج ، ومعرفة جميع المعلومات من أهمها مميزاته وعيوبه ، ومن بين أشهر هذه القنوات ، هي القنوات المتخصص في معاينة ومراجعة الهواتف الذكية والغبية منها ، لذى إذا كنت تهتم بهذا المجال ، وتهتم بمنتوجات ما ، ولديك خلفية كافية ، فيمكنك أن تبدأ قناة حول المجال ، طبعا هذا سيتطلب في البداية شراء بعض المنتوجات ، لكن بمجرد أن يصبح لديك بضع متابعين ، بإمكانك أن تراسل المواقع وشركات لكي يقدمو لك منتوجات مجانية مقابل أن تقوم بعمل مراجعة وإشهار لهم .

 قناة عن المكياج Makeup طبيعي (بما يرضي الله) :

فكرة قناة مناسبة للبنات وسيدات ، لكن بداية وقبل كل شئ دعيني يا أختي أن أبرأ نفسي من هذا (قناة ماكياج طبعي) ، كونك مسلمة أو تتبعي اي ديانة أخرى ، فإن التبرج لناس شئ محرم ومرفوض من الديانات السماوية كلها ، لكن ما أقصد هنا ، هو المكياج الطبيعي الخفيف من أجل الإعتناء ببشرتك والمحافظة عليها ، لا أقصد مكياج الكميائي الذي تضع منه نساء اليوم وللأسف عشر طبقات ، وتتنكر وكأنها تضع قناع من البلاستيك ، عوض أن تعتني ببشرتها ، فهي تقضي عليها تماما ، لذى إذا كنت يا أختاه من الذين لديهم درائة بهذا المجال "المكياج الطبيعي" فيمكنك مشاركة معلوماتك مع البنات وسيدات ولك أجر عظيم بإذن الله .

قناة عن التكنولوجيا والتقنية الحديثة : 

هناك ملايين المستخدمين حول العالم هو مهووسين بعالم التكنولوجيا والتقنيات الحديثة ، يحبون الإطلاع على أخر ما طرحته الشركات من تطوير لتكنولوجيا ، وإذا كنت من هاؤلاء الأشخاص ، ولذيك قدرة على إنشاء محتوى مفيد في نفس المجال ، فبإمكانك أن تستغل مهاراتك وتقدم لهاؤلاء المتعطشين لعلم التكنولوجيا ، ما يروي رمقهم .

قناة متخصصة في الوصفات وفنون الطبخ :

سواء إناث أو ذكور ، هذه الفكرة لعمل قناة يوتيوب مناسبة لكل من يحب فن الطبخ ، في الحقيقة الطعام هو شيء لا يمكننا العيش بدونه ، إذا كنتي ماهرة في إعداد وصفات الطعام المبتكرة ، إذا كان لذيك ذوق مميز ،  فهذه الفكرة لعمل قناة يوتيوب تم عرضها في هذا المقال خصيصاً من أجلك ،  يمكنك توجيه الكاميرا نحوك والمباشرة في تقديم فنك، ومن ثم تنشر فيديوهاتك على اليوتيوب ليشاهذها ويستفيذ منها ألاف المتابعين حول العالم .
بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات