نصائح للحفاظ على عمر بطارية الحاسوب المحمول لأطول مدة ممكنة .


    من بين أفضل التقنيات التي يبحث عنها جميع المستخدمي الحواسيب المحمولة حولة العالم ، هي بطارية تدوم لأطول مدة ممكنة بدون حاجة إلى إعادة شحنها في منتصف الطرق ، وهذا أمر صعب ومعقد للغاية ، فلم يتوصل العلماء إلى حد الان إلى بطارية رخيصة وعملية تدوم أطول مما هو معتاد ، لكن تبقى هناك بعض الخطوات التي يجب على المستخدم إتباعها من أجل الحصول على أطول مدة ممكنة ، ومن خلال هذه المقالة سنتعرف على مجموعة من الخطوات لزيادة عمر بطارية الكمبيوتر المحمول الخاص بك.


1)- القيام بإلغاء تقسيم القرص الصلب في جهازك إذا لم تكن بأشد الحالجة لذالك ، لأن هذا سيساعد على ترتيب الملفات بشكل أفضل مما يمكن المعالج من إيجاد الملفات المطلوبة في أسرع وقت وهذا يزيد من في فعالية المعالج وتقليل من وقت البحث عن الملفات مما يقلل من إستهلاك الطاقة وبالتالي حفاظ على البطارية .

2)- تخفيظ إضاءة الشاشة إلى أقل مستوى ممكن ، هذه الخطوة هي الأخرى من بين أهم الخطوات التي من الممكن أن تساعد في تقليل بشكل كبير من إستهلاك الطاقة في بطارية الحاسب المحمول ، ويمكنك فعل ذالك في أغلب الأجهزة من خلال الضغط على زر FN مطولا (ستجده أسفل لوحة المفاتح أقصى اليسار) + زر مرسوم عليه رمز الشمس (في الغالب ستجده أعلى لوحة المفاتيح).

3)- إيقاف البرامج الغير الضرورية والتي تعمل في الخلفية ، عندما نقوم بتتبيث بعض البرامج فهي تعطي لنفسها صلاحية لتعمل في الخلفية وهذا الأمر يزيد من الحمل على وحدة المعالجة مما يؤدي إلى إستهلاك البطارية بشكل أكبر ، ويمكنك الإطلاع على طريقة إيقاف البرامج التي تعمل في الخلفية من خلال الصفحة التالية : إيقاف البرامج والخدمات التي تعمل في خلفية الويندوز.

4)- أيضا من بين الأمور التي تستهلك البطارية بشكل كبير ، هي الأجهزة والمعدات الخارجية التي نقوم بربطها عن طريق USB مثل : الفأرة ، الكيبورد ، فلاش ميموري وغيرها...

5)- تشغيل الملفات والبرامج من أقراص DVD و CD بدلا من القرص الصلب ، هذا أيضا يعد من بين أكثر الأمور إستهلاكا للبطارية ، لذى توجب نقل البرامج والملفات إلى القرص صلب وإزالة الأقراص المدمجة قبل شغيلها .

6)- تنظيف البطارية كل بضع أشهر ، نعم يمكنك أن تقوم بتنظيف بطارية الحاسوب المحمول بقطعة صغيرة من القماش مبلل بالقليل من الكحول وبالخصوص تنظيف منظقة الإتصال بين البطارية والحاسوب.

7)- أحيانا قد لا نحتاج إلى إستخدام البطارية مادمنا في المنزل ، وبالتالي يقوم بعض المستخدمين بتوصيل الحاسوب بالتيار الكهربائي مباشرة ويقوم بشحن البطارية وإزالتها وتركها لمدة طويلة ، وهذا أمر خاطئ تماما ، حيث يتوجب علينا إستخدام البطارية مرة واحدة في كل أسبوع على الأقل .

8)- تحسين خيارات الطاقة الخاصة بك عن طريق الذهاب إلى خيارات الطاقة في لوحة التحكم وإختيار الوضع الحفاظ على الطاقة " Power Saver " .
نصائح للحفاظ على عمر بطارية الحاسوب المحمول لأطول مدة ممكنة .
4/ 5
Oleh

شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!
مواضيع قد تهمك

إشترك في البريد الإلكتروني:

إشترك في البريد الإلكتروني لتتوصل بأخر مواضيعنا فور نشرها.