ما هي إيجابيات و سلبيات CIH BANK ؟

     بعد أن قمت برفع فيديو على اليوتيوب بعنوان "فتح حساب CIH Bank من نوع (Code 30) + حصول على بطاقة مصرفية للسحب أموال من باي بال وشراء من الأنترنت."أشرح فيه خدمات البنكية التي يقدمها لنا بنك CIH المغربي ، تصلني يوميا عشرات الأسئلة من المتابعين ، ومن بين هذه الأسئلة التي تصلني بشكل متكرر ، - ما هي إيجابيات و سلبيات CIH BANK ؟ هذا ما سأجيب عليه من خلال هذه التدوينة .


أولا لنتعرف على الإيجابيات هذا البنك :
حساب بنكي مجاني .
بطاقة كود 30 مجانية تمكنك من سحب أموالك من الصراف الألي .
في حال إستخدام بطاقة كود 30 في الأنترنت مثل شراء من الأنترنت أو تفعيل باي بال ستصبح البطاقة مدفوعة وستكلف 44 درهم في السنة .
بطاقة إيشوبينغ 66 درهم في السنة فقط " تعتبر بطاقة رخيصة مقارنة مع البطائق التي تصدرها بنوك أخرى " ، تمكنك من تفعيل حسابك في باي بال + شراء من الأنترنت + سحب أموال من باي بال .
تطبيق للهواتف الذكية CIH Mobile يمكنك من إجراء العديد من الخدمات مثل، مراجعة حسابك ، تحويل مالي ، دفع فواتير ، شحن رصيد هاتف النقال وغيرها ...
أيضا الموقع إلكتروني CIH Online يمكنك من كل هذه الخدمات .

لنتعرف على السلبيات البنك :
بما أن البنك يقدم خدمات مجانية لشباب ، فهناك ضغط كبير على البنك مما يولد الكثير من المشاكل .
كثيرا ما يتعطل نظام البنكي في هذا البنك بأكمله .
أحيانا تكون في أمس الحاجة إلى إستخراج بعض المال وتتفاجأ بأن النظام معطل .

من سلبيات البطاقات البنكية :
 كود 30 مرتبطة بحسابك البنكي مباشرة ، وفي حال إستخدامك لهذه البطاقة في أحد المواقع المشبوهة وتمت سرقت معلومات البطاقة ، سيتمكن المخترق من الوصول إلى رصيدك بأكمله .
بطاقة إيشوبينغ هي بطاقة إفتراضية ليست بطاقة حقيقية أي أنه لا يمكنك من خلالها سحب أموال عن طريق الصراف الألي .
بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات