طريقة معرفة ترتيب وإحصائيات أي مدونة أو موقع إلكتروني عالميا ومحليا .



     على هاته الشبكة العنكبوتية توجد الكثير من المدونات والمواقع الإلكترونية ، منها من هو مشهور ومعروف جدا بين المستخدمين ، ومنها ماهو غير معروف ولم نسمع به من قبل ، لكن يبقى لكل موقع إلكتروني على الإنترنت ترتيب عالمي وترتيب محلي لكل دولة  في العالم ، وقد جاء هذا الترتيب ليمييز كل موقع على الاخر .

     ومن بين أفضل المواقع التي تقدم لنا خدمة قياس ترتيب المواقع وأكثرها متابعًا واهتمامًا من قِبل المستخدمين هو موقع أو أدة " أليكسا - Alexa " هي أداة تابع لشركة أمازون ، التي يقع مقرها الرئيسي في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة ، وهي أداة متخصصة في إحصائيات وترتيب مواقع الأنترنت من حول العالم .

     طريقة معرفة ترتيب أي موقع إلكتروني بإستخدام هذه الأداة هو سهل جدا ، أولا ماعليك سوى الولوج إلى الموقع Alexa ، ستجد في الأعلى مكان مخصص لكتابة عنوان الموقع المراد الحصول على نتائج ترتبه ، كما هو موضح في الصورة أسفله .


     سنقوم بإذخال عنوان موقعنا كمثال Chobixo.com .

     سنحصل على صفحة مثال في الصورة أسفله ، الترتيب موقعنا عالميا هو 553,009 ، بينما الدولة التي يصل منها أكبر عدد زيارات هي مصر ، وترتيب الموقع على مستوى مصر هو 14,396 .


      وأسفل هذه الإحصائيات الرئيسية ستجد مجموعة من المعلومات مثل ترتيب الموقع في أهم الدول التي يدخل مستخدميها إليه ، وكذلك ستجد أكثر كلمات البحث التي تم الوصول عن طريقها إلى الموقع ، بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى مثل المواقع التي كان يزورها زوار الموقع قبل الدخول إليه ، كما يمكنك معرفة المواقع الأكثر زيارة على مستوى العالم عن طريق زيارة صفحة Global ، ويمكنك أيضًا معرفة المواقع الأكثر زيارة في دولة ما، وذلك عن طريق الضغط على اسم الدولة من الصفحة التي تحتوي على قائمة بجميع الدول .
طريقة معرفة ترتيب وإحصائيات أي مدونة أو موقع إلكتروني عالميا ومحليا .
4/ 5
Oleh

شارك هذا الموضوع مع أصدقائك!
مواضيع قد تهمك

إشترك في البريد الإلكتروني:

إشترك في البريد الإلكتروني لتتوصل بأخر مواضيعنا فور نشرها.