مجموعة من النصائح والمعلومات من شأنها الحفاظ على بطارية حاسوبك بشكل صحيح.


من بين أكثر المشاكل إزعاجا، التي تواجه مستخدمين الحواسيب المحمولة أو حتى الأجهزة الأخرى المحمولة مثل الهواتف هي البطارية، فأنت بالتأكيد تنزعج من إشعار إنخفاض الطاقة البطارية خاصًة إن كنت تقوم بعمل مهم جداً، ولحل هذا المشكلة قدر الإمكان، يجب التعرف على الطريقة المناسبة لاستخدام بطارية الحاسوب والسبيل للحفاظ عليها أطول فترة ممكنة، وأيضًا زيادة عُمر البطارية أثناء تشغيل اللاب توب وتخفيض استهلاك الطاقة، إليك النصائح والخطوات الأهم التي يجب عليك إتباعها.


1- لا تفرغ شحن البطارية بالكامل: الإستمرار في إستخدام اللاب توب إلى أن يصل مؤشر البطارية إلى 0 في المئة، هذا خطأ كبير قد تقوم به أغلب المستخدمين، ما يجب عليك أن تعرفه أخي أن عمر البطارية يقاس بدورة كاملة، أي على سبيل المثال أن عمر البطارية عند الخروج من المصنع لأول مرة، قد يكون عمر البطارية هو 1000 دورة مثلا، وعندما تستخدم أنت البطارية وتجعل المؤشر يصل إلى 0 في المئة وتعيد شحنها مرةً أخرى، هكذا تكون قد إنقضت دورة واحدة من الـ 1000، أي أنه تبقت فقط 999 دورة.

لهذا أخي يجب عليك ألا تعجل بطارية حاسوبك تصل إلى 0 في المئة قدر الإمكان، من الأفضل أن تقوم بالتوصيل كيبل الطاقة فور وصول مؤشر البطارية إلى 30 أو 20 بالمئة.

2- الإعتماد على خاصية أو وضع Hibernate: من بين الأمور التي ستساعدك بشكل كبير على الحفاظ على البطارية لأطول قدر ممكن هي خاصية Hibernate، تفعيل خاصية Hibernate لغلق الحاسوب تلقائيا وحفظ العمل الحالي من الضياع عند إنخفاض الطاقة إلى 30 أو 20 في المئة.

3- تخزين البطارية لفترة طويلة بدون شحن: الكثير والكثير من المستخدمين أجهزة الحاسوب يقومون بنزع بطارية الحاسوب وتخزينها لأنهم يستخدون الحاسوب فقط في المكتب، وبالتالي هم ليسوا بحاجة إلى البطارية لأن الحاسوب يكون موصول مباشرة بالمنفذ الطاقة.

نعم أنا أفق معهم مادمت  في المكتب أو في المنزل ولست بحاجة إلى البطارية يمكنني تخزينها في مكان أمن، لكن في نفس الوقت يجب عليك أن تعرف أخي أن تخزين البطارية لمدة طويلة بدون شحن قد يعرضها لثلف، وبالتالي وجب علينا أن نقوم بشحن وستخدام البطارية مرة واحدة في كل شهر أو شهرين على الأقل، كذالك عندما تريد تخزين البطارية يجب أن تتأكد من أن مؤشر الطاقة لا يقل عن 50 في مئة.

4- تعرض البطارية للحرارة المرتفعة: إستخدامك للحاسوب في الأماكن الحارة أو ترك الحاسوب بالقرب من مكان تنبعث منه الحرار مثل المدفئة مثلا قد يعرض البطارية لثلف، ولتجنب هذا من الأفضل لو أنك تقتني طاولة مزودة بنظام للتبريد.

5- استهلاك البطارية في ممارسة الألعاب: من بين أكثر الأمور تأثيراً على البطارية، ألا وهو الألعاب، فإذا كنت من شاق الألعاب، فما يحدث عن لعب الألعاب بشكل مفرط هو استهلاك الطاقة وعُمر البطارية بشكل كبير فهي لن تصمد أكثر من ساعتان أو ثلاث ومن ثمّ يتم شحنها مرة أخرى، لذلك تجنب استخدام البطارية في ممارسة الألعاب قدر ما أمكن.

6- ضبط إعدادات Power Options: ضبط إعدادات Power Options بالشكل المناسب من بين أفضل الخيارات التي يمكنك أن تقوم بها، من الممكن أن تقوم بتخفيض الإضاءة + ضبط الإعدادات لكي تنطفأ الشاشة عند الإبتعاد من عند الحاسوب + ضبط الإعدادات لكي ينطفأ الحاسوب بأكمله عند مرور وقت معين لم تلمس فيه فأرة الحاسوب.

لإعداد حاسوبك لكل هذا يكفي الذهاب إلى Control Panel ثم Hardware and Sound ثم  Power Options، قم بضبط الإعدادات بالطريق التي تحلو لك.

مجموعة من النصائح والمعلومات من شأنها الحفاظ على بطارية حاسوبك بشكل صحيح.
4/ 5
Oleh

مواضيع قد تهمك

إشترك في البريد الإلكتروني:

إشترك في البريد الإلكتروني لتتوصل بأخر مواضيعنا فور نشرها.