تعرف على رموز ( E و H و +H إضافة إلى 3G ) التي تظهر أعلى شاشة الهاتف .

    لطالما لاحظنا بعض الرموز التي تظهر لنا أعلى شاشة الهاتف أثناء إتصالنا بالأنترنت، هذه الرموز التي لايعرف أغلبنا ماذا تعني؟ ولماذا تظهر، اليوم في هذه التدوينة أريد أن أعرفكم عن بهذه الرموز، ( E و H و +H إضافة إلى 3G ).

يجب أن تعلم أن لكل رمز من الرموز سرعة نقل محدد من البيانات :

: يرمز هذا الحرف إلى أنك متصل GPRS ، وهو إتصال بالأنترنت بطيئ جدا ويصلح فقط لتصفح المواقع الخفيفة والتي لا تحتوى صور كثيرة أو فيديوهات، وهذه الحروف يطلق عليها تجاريا 2G.
: يرمز هذا الحرف إلى أنك متصل EDGE ، وهو إتصال بالأنترنت بين 2G و 3G حيث أنه أسرع من تقنية 2G وأبطئ من 3G حيث تصل صرعته إلى 380Kbps.
3G : وهذا الرمز يرمز إلى أنك متصل بما يطلق عليه الجيل الثالث و قد تصل سرعته الى 6mb/s وهو إختصار لتقنية UMTS.
: اختصار لتقنية HSPA و هو تطوير لتقنية 3G و هو ايضا يعرف ب 3G+ وترمز إلى جيل متطور من الجيل الثالث ويسمى في الغالب 3.5G، وتصل سرعة نقل البيانات فيه إلى 14Mbps.
+H : تطوير جديد لتقنية HSPA و يطلق عليه اصطلاحا 3G++ وهو آخر ناقل متطور من خدمة الجيل الثالث ويسمى في الغالب 3.7G ، وتصل سرعة نقل البيانات فيه إلى ( 42Mbps ) .
LTE : وهذه الحروف هي إختصار لـ Long Term Evolution ويطلق عليها رمز 4G وهو أسرع بـ 4 إلى 10 مرات من الـ 3G .
بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات