معلومات جد مهم لأصحاب قنوات اليوتيوب يجب الإطلاع عليها.

الكثير من أصحاب قنوات اليوتيوب يستفسرون ويتسائلون وهم في حيرة من أمرهم حول الكثير من الأمور التي تتعلق بمنصة يوتيوب، مثل كيفية إحتساب أرباح فيديوهات يوتيوب؟ متى يتم تفعيل تحقيق الدخل؟ وغيرها من التساؤلات التي تخص منصة يوتيوب.

أريد أن أقول أن يوتيوب هو نظام معقد ولايزال يواجه الكثير من الغموض والمشاكل ومن بين هذه المشاكل هي التي سوف نتطرق لها في هذه المقالة وسوف نوضح الكثير من النقاط والمشاكل التي قد تحدث معك.

- أولا نتطرق إلى بعض المعلومات المهمة التي يجب أن تكون على علم بها:

قد يلاحظ البعض أن هناك تأخير في ظهور الأرباح في قناته، يجب أن يكون في علمك أن أرباح يوتيوب لن تظهر إلا بعد مرور أسبوع واحد، وأحيانا لن تظهر أرباحك كلها وقد تستغرق 30 يوما، وأحيانا أخرى يومين فقط، وهذا ليس مشكل وإنما هو تأخير على حسب معالجة يوتيوب للمعلومات، ولتعرف الأرباح سابقة ماعليك سوى تغير التاريخ في جدول إحصائيات، أما بالخصوص عدم ظهور أرباح اليوتوب في أدسنس فهذا هو الأخر ليس بالمشكل وإنما عليك أن تنتظر مدة 15 يوم وستظهر بعد ذلك.

- تانيا المشاكل التي قد تواجه أي ناشر على اليوتوب:

أما بالنسبة للمشاكل التي قد تواجه أي ناشر على يوتيوب، فمنها مشكلة في عدم ظهور إحصائيات على لوحة التحكم، وهذه المشكلة قد تستغرق ثلاث أيام إلى أسبوع دون أن تظهر لك إحصائيات حسابك على يوتوب، وأحيانا تجد إحصائيات غير صحيحة، أما المشكل الذي يأرق كل ناشر على يوتيوب، هو ظهور العلامات أو نقاط الحمراء على لوحة الحالة ومميزات الحساب، فمثلا في حالة هذا الحساب التي تظهر نقطة الحمراء على ميزة تحقيق الذخل (بالسبب النقر الغير الشرعي)، هو حساب صديقي وقد أكد لي أنه ذخل على حسابه فوجدة تلك العلامة الحمراء، وعندما تصفح بريده الإلكتروني لم يجد أي رسالة تخبره بالأن الميزة الذخل قد تعطلت، ولم يجد إي إنذار على حسابه أدسنس، وأيضا أكد لي أنه لم يخالف لا سياسة جوجل أدسنس ولا سياسة يوتيوب، وهو لايزال يربح منه ولازالة يستقبل أمواله على حسابه أدسنس دون أي مشاكل، وهذا يتبث أنه ليس إلا مشكل في نظام لدى يوتيوب.

إذا كنت تواجه مثل هذه المشاكل فليطمئن قلبك، هذا إذا لم تكن قد خالفت حقا سياسة يوتيوب أو أدسنس، ماعدا هذا أقول لك لا تنسى أن تشجعنى بالتعليقاتك وإعجابك إذا أمكن.

بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات