اختراق الواتس اب عن طريق رقم الهاتف وكيف تقوم بحماية حسابك.

 تطبيق الواتس اب، ألاف المستخدمين في العالم العربي لتطبيق الواتس اب لذيهم حسابات الواتس اب بأرقام هواتف غير مسجلة، وهذا قد يكون سبب في إختراق حسابات الواتساب الخاصة بهم بكل سهولة، حتى ولو لم يكن المخترق هاكرز، طريقة بسيطة وسهلة  يقوم بها بعض المخترقين ألا وهي كالتالي: 

- يقوم المخترق بحصول على رقم الهاتف الخاص بالضحية، ثم يبحث في ما إذا كان هذا الرقم مسجل بإسم الضحية أم لا، في حالة أنه مسجل لا يمكنه فعل أي شيء، ولكن في حال وجد أن الرقم غير مسجل فهو يقوم مباشرة بالذهاب إلى أقرب وكالة لشركة التي قامت بإصدار ذالك الرقم، يتلاعب بالموظفين ويحاول بكل الطرق ان يقوم بالتسجيل الرقم بإسمه، فور أن يصبح الرقم بإسم هذا المخترق، ينتهي كل شيء، في اليوم التالي يذهب المخترق إلى وكالة أخرى ويقول لهم بأنه يريد إسترجاع رقم هاتفه الذي ضاع منه، فيقوم الموظف بإعائه رقم جديد. حيث يقوم بالتفعيل حساب الواتس اب المرتبط برقم الهاتف، ويستطيع الوصول لكل المعلومات الخاص بالحساب.


 طريقة حماية حسابك من الإختراق حتى ولو قام المخترق بالتسجيل رقم هاتفك بإسمه:

طريقة حماية حسابك على الواتس اب هي الأخرى بخطوات سهلة جدا، يكفي أن تذهب إلى الإعدادت أو Setting، كما هو موضح بالصورة.


ثم ذهاب إلى حسابي أو Accont.


ثم بعد ذالك إلى Tow-step verification.

ثم تضغط على  ENABLE


ثم تقوم بإذخال كود PIN، لحسابك هذا الكود يجب أن تتذكره دائما.


ثم أعد إذخال الكود PIN من جديد.


الان قم بإذخال البريد الإلكتروني الخاص بك.


ثم أعد إذخاله مرة أخرى.


إضغط على DONE.


مبروك حماية حسابك، الان اصبح من الصعب جدا إختراق حسابك حتى ولو حصل المخترق على رقم هاتفك، حيث أنه عند محاول فتح حسابك في هاتف أخر سيطلب منه تطبيق الواتس اب إذخال الكود PIN .

في الصور أسفله بعض الإعدادات الخاصة بخاصية الحماية هذه في حالة أردت تعديل معلوماتك.


في حالة إستيقظت صباحا ولم تعد تتذكر كود الـ PIN الخاص بك ، يمكنك إسترجاعه عن طريق البريد الإلكتروني الذي قمت بإذخاله أثناء إعداد الكود PIN .
بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com