طريقة منع إقلاع البرامج التي تعمل مع بدأ التشغيل في Windows 10/8.1/8/7.

    غالبا نقوم بالتنصيب بعض البرامج على حاسوبنا التي قد نحتاجها بين الفينة والأخرى، لكن بعض هذه البرامج تزعجنا بشكل مستمر في كل مرة نقوم فيها بالتشغيل الحاسوب، كون أن بعض هذه البرامج تقوم بالإيقلاع بشكل تلقائي في كل مرة نقوم فيها بالشتغيل الكمبيوتر، إذا كانت صديقي هذه البرامج تشكل لك إزعاجا كبير فدعني أعرفك عن طريقة التخلص منا وإيقافها عن إزعاجك بخطوات بسيطة.

مواضيع قد تهمك:



    الطريقة هي بسيطة جدا، حيث سنعتمد على أداة توفرها لنا شركة مايكروسوفت تدعى Autoruns يمكنك تحميلها مـــــــ إضغط ـــــن هنا، بعد تحميل الأداة قم بفك الضغط، الأداة لا تحتاج إلى تثبيث بمجر فك الضغط قم بفتح تطبيق autoruns.exe وستجد جميع البرامح التي تقوم بالإقلاع مع بدأ التشغيل يمكنك تعطيلها عن طريق إزالة علامة (الصح).

    ملاحظة: قم بإزالة علامة (الصح) على البرامج التي تشكل لك إزعاجا فقط، لا تقم بإزالة (الصح) عن البرامج والتطبيقات التي لا تعرف لما تصلح وإلا فإنك قد تعطل الويندوز وقد تواجه بعض المشاكل مع النظام.
بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com