طريقة حفظ تصاميم برنامج الفوتوشوب بجودة ودقة عالية.

سنتعرف من خلال هذه المقالة على طريقة حفظ تصاميم برنامج فوتوشوب Photoshop بأعلى جودة ممكنة بالنسبة لمصممي الجرافيك الذين يشتكون من ضعف جودة التصميم عند تصديره.

إعلان: ابحث عن أفضل مصممي الجرافيك، وغيرهم في كثير من المجالات، واطّلع على أعمالهم السابقة والتقييمات التي حصلوا عليها ووظّفهم لإنجاز مشروعك القادم من خلال موقع مستقل، موقع مستقل يعمل على وصل الشركات وأصحاب المشاريع بأفضل المستقلين المحترفين لمساعدتهم على تنفيذ أفكارهم ومشاريعهم.

     الكثير من مصممي الجرافيك الناشئين عندما ينتهون من تصميم مشاريعهم على برنامج الفوتوشوب PhotoShop يقومون بحفظ التصميم بشكل خاطئ، حيث يختار المصمم صيغة الخطأ لحفط التصميمه، هناك من يختار JPEG، وهناك من يختار JPG، وغيرها... وهذا خطأ كبير جدا، صيغة JPEG و JPG هي فقط للمصورين عندما يقومون بالتعديل على صورهم ببرنامج الفوتوشوب يقومون بحفظ الصورة على هذه الصيغ، أما بالنسبة لمصممي الجرافيك فالامر يختلف تماما، عند إنتهاء من تصميم جرافيكي على المصمم أن يختار صيغة  تسمى PNG، هذه الصيغة هي أفضل لحفظ تصاميم الجرافيك.

    - كيف نقوم بحفظ تصميم بأعلى جودة؟

     عندما نريد أن نقوم بحفظ الصورة التي قمنا بتصميمها على برنامج فوتوشوب نضغط مباشرة على قائمة File من الشريط العلوي ثم نختار Save As... ثم من قائمة Save as type نختار صيغة PNG.

إضغط على الصورة من أجل تكبيرها.
الصورة GIF متحركة.
بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات