قم بحذف هذا المجلد المخفي في هاتفك من الممكن أن يكون السبب في نفاذ سعة التخزين في هاتفك.


    من المؤكد أننا لا نكتفي بالإلتقاط الصور تصفح الأنترنت تثبيث التطبقات والألعاب وغيرها... حتى تنفذ سعة تخزين خصوصا أن معظم الهواتف الأندرويد المتواجد بين أيدينا سعة تخزينها صغير جدا يمكن أن تمتلأ بسرعة كبيرة، وقد يستعين البعض بذاكرة خارجية كارت ميموري من أجل نقل بعض التطبيقات والملفات إليها ، فى محاولة لحل مشكلة ذاكرة التخزين، من الممكن أن يعمل معك هذا الحل على بعض التطبيقات، ولكن هناك بعض التطبيقات وخاصة الرئيسية وكذلك ملفات الكاميرا وبعض الملفات الاخرى لا يمكنها تخزين البيانات إلا على ذاكرة الهاتف الأساسية، أيضا هناك من يقوم بحذف الملفات التي لا يحتاجها مثل محادثاث الواتس اب وغيرها... ومع ذالك لايزال يحتاج إلى مساحة كبيرة.

بالإضافة إلى كل هذه الحلول يمكنك أن تقوم بحذف الملف من ذاكرة الهاتف من الممكن أن يكون هو السبب في نفاذ سعة التخزين على هاتفك.

الملف يسمى thumbnails data هو ملف مخفى غير ظاهر فى الهاتف للكثير من المستخدمين ، ودوره هو الإحتفاظ بنسخة من كل الصور فى هاتفك مما قد يشغل حجم كبير فى ذاكرة الهاتف.

طريقة حذف هي كالتالي :


أولا نضغط على My Files كما هو موضح في الصورة.


ثم نضغط على خيار Device storage كما هو موضح في الصورة.


الأن نقوم بالضغط على Settings كما هو موضح في الصورة.


أما الأن نحدد الخيار Show hidden files لإظهار الملفات المخفية.


بعض تحديد الخيار Show hidden files نعود للخف ونبحث عن ملف DCIM ونضغط عليه.


الأن لم يتبقي سوى تحديد الملف المسمى thumbnails ونقوم بحذفه، وهكذا قد نحصل على سعة تخزين إضافة.

بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات