خطير جدا!!! كيف تتأكد من أن عنوان IP جهازك لا يتسرب مع رسائلك الإلكترونية التي ترسله.

2/12/2015
     الكثير من مستخدمي منصات تبادل البريد الإلكتروني مثل Yahoo Outlook و Gmail غافلون عن ما قد يسببه لم من مشاكل، فعند إرسال رسالىة بالبريد إلكتروني من المؤكد أنك ترسل معها بعض المعلوميات مثل البريد الإلكتروني التاريخ والوقت وغيرها، ولكن المشكل الحقيقي وهو أنك أحيانا قد ترسل مع هذه الرسال بعض المعلومات الحساسة مثل الأي بي IP الخاص بالجهازك الأمر الذي قد يتسبب في معرفة مكان تواجدك (عنوانك الحقيقي) من طرف المستقبل أي الشخص الذي يتلقى الرسالة، ومن ثم إختراقك.


    الطريقة المعروفة لتتأكد من ذالك يجب أن ترسل رسال إلى نفسك من بريد أخر وبعد ذالك تتفحص الرسال التي تصلك وتتأكد ما إذا كانت بياناتك تتسرب مع الرسائل، وتبقى هذه الطريقة معقد شئ ما وقد تأخد منك بعض الوقت.

    لهاذا أقدم لك هذه الطريقة السريعة التي يقدمها لنا موقع Email Leak Test لنتأكد ما إذا كان الـIP الخاص بك يتسرب مع رسائل أم لا.

تذخل إلى رابط الموقع Email Leak Test ثم تضغط START كما هو موضح في الصورة.


يظهر لك بريد إلكتروني كما هو موضح في الصورة  تقوم بالنسخه وترسل له رسالة فارغة من بريدك الإلكتروني الذي تريد فحصه وتأكد من أنه لا يسرب بياناتك الشخصية.


بعض أن تصل الرسال إلى الموقع إما ستظهر لك نتيجة كما هي في الصورة أسفله وهذا يعني أن بريدك الإلكتروني لا يسرب الأي بي الخاص بك.


وإما ستظهر لك هذه النتيجة كما هي موضح في الصورة أسفله وهذا يعني بأن الأي بي الخاص بك يظهر عند من ترسل لهم رسائل البريد الإلكتروني.

بنرحالي بوشعيب مغربي من مواليد 1992 مدون ومصمم جرافيكس مؤسس مدونة شوبيكسو للمعلوميات وموقع بنرحالي لتصاميم المجانية، أهتم بأخر أخبار التقنية والتكنولوجية أقضي كل فراغي أمامة شاشة حاسوبي.

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »