Lenovo لا تتوقف عن المنافسة.

1/13/2015
      بلا شك تعتبر بعض العلامات التجارية المختصة في مجال الإلكترونيات والأجهزة الذكية في مقدمة الشركات المسيطرة على الأسواق العالمية، سواءً بتقنياتها أو بجودتها، خير مثال على ذلك شركات مثل Apple، و Google، وSamsung، لكن ذلك لا يعني أبدأً أن ستبقى الوحيدة في هذا المجال وإلى الأبد، فمن بديهيات الأسواق هو عدم وجود مسيطر دائم، وإنما مجموعة من المنافسين.


      أحد أبرز المنافسين في مجال المعلوماتية والإتصالات هو شركة لينوفو Lenovo الصينية، فهذه الشركة أيقنت إنه لمنافسة الكبار لابد من إن إتباع سياسة جديدة ومميزة، سياسة لينوفو تركزت على المواصفات العالية والسعر الإقتصادي، الأمر الذي جعل منها منافساً قوياً في العديد من الأسواق العالمية.


 بالتأكيد سمعنا في العام الماضي عن حاسب Yoga اللوحي المنتج من قبل الشركة والذي لاقى رواجاً واسعاً بين المستخدمين وكذلك المختصين، لمت تميز به من مواصفات عملية ومتطورة بأسعار إقتصادية شديدة المنافسة في الأسواق، آخر ما أنتجته الشركة حاسوب مكتبي من فئة الكل في واحد.

 فقد أعلنت شركة Lenovo ضمن فعاليات معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2015 عن مجموعة من الحواسيب المكتبية بطرز مختلفة ومواصفات عالية التقنية، الطرازات الثلاثة أتت باسماء B50، C40، C50 على التوالي، تعتمد كلها على نظام ويندوز للتشغيل إصدار 8,1.

  • حاسوب C40 يأتي بشاشة قياسها 21,5 بوصة تعمل بدقة Full HD، وهي نفس الدقة التي تعمل بها شاشة الإصدار C50 إلا أنها ذات قياس 23 بوصة، ويتوافر إصدار اختياري من كلا الشاشتين يدعم اللمس المتعدد حتى 10 نقاط.
  • حاسوب C50 يأتي بشاشة قياسها 23,8 بوصة، تدعم تقنية IPS للعرض بزوايا واسعة، وتعمل الشاشة بدقة Full HD، ودرجة وضوح 1080×1920 بيكسل، مزودة بكاميرا ثلاثية الأبعاد بتقنية RealSense الجديدة من Intel. وتقدم هذه التقنية للحواسب إمكانية تتبع حركة المستخدم بفضل مستشعر يعمل بالأشعة تحت الحمراء، وكذلك إمكانية المسح الثلاثي الأبعاد للمحيط أمام الكاميرا، إضافة إلى إنشاء المجسمات ثلاثية الأبعاد.
  •  زودت حواسيب الكل في واحد All in One المكتبية الجديدة بمعالج Core i5 الجيل الرابع، مع إمكانية استبداله بمعالج من فئة Core i7، وذلك إضافة إلى بطاقة رسوميات GeGorce 820A من Nvidia، وذاكرة تخزين عشوائي سعة 17 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية سعة 1 و2 تيرابايت.
  •  جميع الإصدارات الجديدة ستكون متوفرة مع لوحة مفاتيح من نوع AccuType، إضافة إلى محرك أقراص DVD قادر على النسخ، وسماعات أمامية مدمجة، في حين أن الإصدار C50 سيحصل على سماعات من نوع JBL مدعومة بنظام Dolby الصوتي.  

ومن المرجح أن تبدأ لينوفو في طرح الحواسيب خلال شهر آذار مارس المقبل، على أن يبدأ سعر إصدار C50 بـ 1250 دولار أمريكي، بينما سعر الإصدار إصدار C40 من 430 دولار، وسعر إصدار B50 من 730 دولار.

بقلم: سماح السعداوي.

بنرحالي بوشعيب مغربي من مواليد 1992 مدون ومصمم جرافيكس مؤسس مدونة شوبيكسو للمعلوميات وموقع بنرحالي لتصاميم المجانية، أهتم بأخر أخبار التقنية والتكنولوجية أقضي كل فراغي أمامة شاشة حاسوبي.

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »