تعرف على كيف تكشف جوجل ادسنس النقرات الشرعية من النقرات الغير الشرعية.


اليوم إخترت إن أتطرق إلى موضوع جد مهم بالنسب للمشتركين في جوجل ادسنس، إخترت أن أتحدث في هذا الموضوع لتطمأن قلوبكم على حساباتكم في ادسنس من النقرات الغير الشرعية.
جوجل ادسنس أخي تعرف من ينقر على إعلاناتك ليقوم بإقفال حسابك، وتعرف من ينقر عدد كبير من النقرات الغير مقصودة، وتعرف أيضا الأشخاص الذين لا يعرفون أنها إعلانات، وتعرف عندما تنقر أنت أيضا على إعلاناتك ولم تكن تقصد ذالك، لهذا أخي لاتقلق فأدسنس لن تقوم بالغلق حسابك إلا إذا كنت أنت من ينقر على الإعلاناتك وبأي طريقة سواء بالذهب عند الجران وتنقر من جهازهم أو تقل لصديق أن ينقر على إعلاناتك أو تقول لأحد أقربائك أن ينقرو على إعلاناتك فكل هذه الطرق ستكشفها جوجل على الفور، كيف ذالك؟


يجب عليك أن تعرف أن جوجل من أكبر الشركات في هذا العالم الإفتراضي وبالتأكيد فإن جوجل لديها تقنيات متطورة لكشف جميع الأخطاء على خدماتها على مستوى الأنترنت، ومن بين الكثير من التقنيات هي تقنية التي تمكنها من مراقبة مستخدمي منتجاتها حتى و لو لم يكن مسجل في أي خدمة من خدماتها، حيث أن جوجل متمكنة من تتبع أي مستخدم ومعرفة جميع التصرفات التي يقوم بها والمواقع التي يزورها وعدد النقرات التي يقوم بها.

وليطمئنة قلبك أخي دعني أقول لك أن جوجل ادسنس تعرف الأي بي IP Address الخاص بكل من يقوم بالنقر على إعلاناتها وبالتالي فهي تعرف عدد النقرات التي ينقرها، وإذا عرفت ادسنس الأبي الخاص بالشخص الذي نقرة على الإعلان فبتأكيد ستعرف المكان الذي نقرة منه الشخص وفي أي بلد يقيم وبالتالي فهذه هي الطرية التي تعتمد عليها جوجل في تحديد سعر نقرة لكل بلد فسعر النقرة للأجانب مرتفع وللعرب منخفض.

أيضا جوجل ادسنس تعتمد أكثر على هذه المعادلة لكشف النقرات الغير الشرعية طبعا نسبة النقر إلى الظهور في الصفحات يمكن توصل 50 في مئة لكن عن تجربتي من الأفضل أن يكون أقل من  20 في مئية حتى تبعد عنك الشكوك لأنه كلما زادت النسبة ستشك فيك جوجل ادسنس، ولكن لا مانع من أن تكون 50 في مئة بالشرط أن تكون بالطريقة شرعية.

كما يجب عليك أن تعلم أنه بالمجرد نقر الزائر على أي إعلان من إعلاناتها يتم تثبيت كوكيز في أجهزة الخاصة بالجوجل بحث من خلال هذا الكوكيز يتم تحديد والمعرفة الجهاز الزائر الذي نقرة على إعلاناتها ولو قام الزائر بالفرمطة الجهاز وإعادة ضبط الروتر من جديد فالكوكيز لايزال موجود في الجهاز.

في حالة إكتشفت النقرات الغير الشرعية على حسابك يمكنك متابعة الشرح التالي: كيف أبلغ جوجل أدسنس بالنقرات الغير شرعية.
بوشعيب بنرحالي
بواسطة : بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com